زعيمة المعارضة النمساوية تفترح قسائم 1000 يورو لكل أسرة لدعم الاقتصاد في زمن كورونا

اقترحت باميلا فاجنر، رئيسة حزب SPÖ، إعطاء كل أسرة في النمسا مكافأة كورونا بقيمة 1000 يورو على شكل قسيمة يمكن صرفها في الشركات المحلية، ما سيساعد كلا الجانبين: حيث سيتم دعم الأسر الخاصة مالياً، وستتم مساعدة الشركات. وقدرت زعيمة SPÖ باميلا فاجنر تكلفة الإجراءات بنحو أربعة مليارات يورو.

نشرت الصحف النمساوية الصادرة اليوم الأربعاء الموافق 26 من مايو 2021 ، أن زعيمة المعارضة النمساوية داخل البرلمان وزعيمة حزب الإشتراكى الديمقراطى “SPÖ” صرف مكافأة مالية بقيمة 1000 إيرو على شكل بونات يتم صرفها من خلال الشراء من الشركات النمساوية ، كـ مساعدات اجتماعية اضافية للعائلات تسمي بـ ” مساعدة كورونا ” لمواصلة جهود تحفيز الشركات والمواطنين وتساعد كلا الجانبين ،دعم الأسر ومساعدة الشركات. وقالت باميلا فاجنر زعيمة  SPÖ أن التكلفة قد تصل إلى حوالي 4 مليار يورو.

والسؤال الذى يفرض نفسة في مثل هذه الحالات  هو الحصول على موافقة باقي الأحزاب والإئتلاف الحكومى ، وهل سجعل موافقة “SPÖ” على الجواز الأخضر مقابل موافقة الحكومة على مساعدة كورونا ؟

وأشارت الصحف أنه في حال رفض حزب الـ “SPÖ” ، ستمضى الحكومة في خطتها بخصوص الجواز الأخضر ، وعدم تصويت SPÖ سيؤخر فقط أستخراج الجواز الأخضر لبعض الوقت

و سوف يلتقى يزم غدا المستشار سباستيان كورتس مع نائبه رئيس حزب الخضر فيرنر كوجلر لمناقشة أقتراح الحزب الأشتراكى أذا كان قابل للتنفيذ فى اطار خطة الحكومة للشهور القادمة

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …