النمسا.. تراجع معدل الإصابة بكورونا لأدنى مستوى منذ 7 أشهر

أعلنت النمسا انخفاض معدل الإصابة بفيروس كورونا في البلاد لأدنى مستوى منذ أكتوبر الماضي 2020. يأتي ذلك في وقت تم فيه إعطاء أكثر من 3 مليون جرعة من اللقاحات حتى الآن

تراجع معدل الإصابة بفيروس كورونا في النمسا لأول مرة منذ أكتوبر الماضي لأدنى من 50، وهو المعدل الذي حددته الحكومة النمساوية كمعيار لتشديد إجراءات احتواء الجائحة حال تجاوزه.

وقد أعلنت اللجنة المشرفة على كورونا اليوم الأربعاء 26 مايو أن معدل الإصابة بين كل مئة ألف نسمة في غضون سبعة أيام بلغ اليوم 45 إصابة (40 إصابة أمس الثلاثاء).

وكان معدل الإصابة أعلى بقليل من خمسين في منتصف مارس الماضي لفترة وجيزة، حيث عاود للارتفاع بعد ذلك مع بدء الموجة الثالثة من الجائحة. وتم تسجيل أعلى معدل في 22 ديسمبر الماضي بواقع 197,6 إصابة.

وبحسب بيانات لجنة كورونا، بلغ عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا التي تم تسجيلها في البلاد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، 445 إصابة، استناداً إلى بيانات الإدارات الصحية المحلية.

وسجلت النمسا أعلى عدد إصابات يومية حتى الآن يوم 13 نوفمبر الماضي، بواقع 9262 ألفاً إصابة . كما سجلت أعلى عدد وفيات يومية جراء الفيروس حتى الآن في 14نوفمبر الماضي بواقع 7514 حالة.

وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبيرغ للأنباء اليوم الأربعاء أنه تم إعطاء أكثر من 3 مليون جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في النمسا حتى الآن.

وعلى الصعيد العالمي أعلنت منظّمة الصحّة العالميّة في تقرير الأربعاء أنّ السلالة المتحوّرة لفيروس كورونا التي اكتُشِفت في الهند رُصِدت حسب معلومات رسمية وغير رسمية، في ستين منطقة، مشيرة إلى استمرار الانخفاض في عدد الإصابات والوفيات بالوباء على مستوى العالم باستثناء بعض الدول.

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …