1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

النمسا في الطريق إلى إعادة فتح سفارتها في ليبيا – بعد بحث الترتيبات الأمنية اللازمة

أعرب سفير النمسا لدى ليبيا كريستوف مينيورغ، اليوم الخميس، عن ارتياحه لما لمسه من استقرار أمني داخل العاصمة الليبية طرابلس، مشيرًا إلى أنه سيتم نقل السفارة النمساوية بشكل دائم بالعاصمة طرابلس خلال الفترة القادمة، وبالتالي ستباشر تقديم خدماتها للمواطنين الليبيين خاصة ما يتعلق  بإصدار التأشيرات.

وبحسب بيان لوزارة الداخلية الليبية، عبر حسابها بموقع “فيسبوك”، فإن ذلك جاء خلال لقاء جمع مينيورغ ووزير الداخلية عميد خالد مازن، حيث تمحور اللقاء حول آفاق التعاون الأمني بين ليبيا وجمهورية النمسا، والترتيبات الأمنية اللازمة لإعادة فتح السفارة النمساوية في طرابلس خلال الفترة القريبة القادمة.

وأشار السفير إلى أن وزيري الداخلية والخارجية بجمهورية النمسا سيقومان خلال الفترة القريبة القادمة بزيارة إلى ليبيا لتوطيد العلاقات بين البلدين الصديقين، وكذلك مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

ومن جهته، أبدى مازن ترحيبه بهذه الزيارة، مشيرًا إلى التطلع لتوطيد العلاقات بين البلدين وتفعيل برامج التدريب لمنتسبي وزارة الداخلية.

وأفاد بأن لدى وزارة الداخلية مشروع اتفاقية في المجال الأمني بين البلدين منذ سنوات، وأن الوزارة ستسعى لتحديث هذه الاتفاقية للاستفادة من الخبرات النمساوية، وإعادة فتح المجال الأمني، وكذلك تسهيل منح التأشيرات للمواطنين الليبيين كافة.

وأوضح مازن أن العلاقة بين دولة ليبيا وجمهورية النمسا علاقة متينة، حيث سبق وأن أقامت الجمهورية النمساوية بتنفيذ عدة مشاريع تنموية في ليبيا.

وفي ختام اللقاء أعرب السفير عن ارتياحه لهذه الزيارة وما تم فيها من تبادل للآراء ومناقشة عدة مواضيع ذات علاقة بتطوير التعاون الأمني بين البلدين الصديقين.

وكانت  النمسا رحبت بتشكيل السلطة التنفيذية الجديدة في ليبيا في فبراير الماضي، معتبرة أنها خطوة مهمة في العملية السياسية بدعم من الأمم المتحدة .

وقال ألكسندر شالينبرج وزير خارجية النمسا فى تصريحات حينها: “ندعو إلى الانسحاب الكامل لجميع القوات الأجنبية والمرتزقة كشرط مسبق لتحقيق السلام والاستقرار”.

 

شاهد أيضاً

ألمانيا.. قتيلان في إطلاق نار والدوافع غير معروفة

قتل شخصان في بلدة بشمال غرب ألمانيا في واقعة إطلاق نار لم تتضح دوافعها بعد. …

%d مدونون معجبون بهذه: