اليوم السبت – 498 إصابة و4 وفاة بفيروس كورونا في النمسا

سجلت وزارة الصحة النمساوية اليوم السبت 498 إصابة جديدة و4 حالات وفاة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة .

وذكر بيان لوزارة الصحة اليوم السبت أن إجمالي الإصابات بالفيروس في البلاد بلغ 644 ألفا و207 حالات، مؤكدا تعافي 627 ألفا و672 حالة، ووفاة 10 آلاف و 592 حالة .

وأوضح البيان أن عدد المتواجدين بالمستشفيات بلغ 446 حالة منهم 168 حالة في وحدات العناية المركزة، مشيرا إلى تلقي 4 ملايين و980 ألفا و906 أشخاص لقاحات كورونا .

وأضاف أن الإصابات الجديدة بالولايات الفيدرالية توزعت على النحو التالي : بورغنلاند 5 ، وكارينثيا 17 ، والنمسا السفلى 81، والنمسا العليا 70 ، وسالزبورج 41 ، وستيريا 36 ،وتيرول 84 ، وفورارلبرج 35 ، وأخيرا العاصمة فيينا 129 حالة .

أعراض الإصابة بكورونا

تتضمن الأعراض الشائعة للمرض الحمى والسعال وضيق النفس، أما الآلام العضلية وإنتاج القشع وألم الحلق فليست أعراضًا شائعة.
ويتطور عدد منها إلى أشكال أكثر خطورة مثل ذات الرئة الشديدة والاختلال العضوي المتعدد، في حين أن غالبية الحالات المصابة تعاني من أعراض خفيفة، لكن المصابين بمتلازمة الضائقة التنفسية الحادة (ARDS) قد يعانون من فشل في عدد من الأعضاء، وصدمات إنتانية، وجلطات دموية.
وتتراوح المدة الزمنية الفاصلة بين التعرض للفيروس وبداية الأعراض من يومين إلى 14 يومًا، بمعدل وسطي هو خمسة أيام.

ترتيب إصابات فيروس كورونا عالميًا 

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وروسيا وتركيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وإسبانيا وألمانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.
كما تتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث أعداد الوفيات، تليها البرازيل والمكسيك والهند والمملكة المتحدة وإيطاليا وروسيا وفرنسا وألمانيا.
تجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة لإصابات كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: