1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

سيباستيان كورتس يتلقى الجرعة الأولى من لقاح كورونا

تلقى المستشار النمساوي سيباستيان كورتس، اليوم السبت، الجرعة الأولى من اللقاح البريطاني “أسترازينيكا” المضاد لفيروس كورونا، وفقا لصحيفة “كورييه” المحلية.

ونشر سيباستيان كورتس، عبر حسابه الرسمى على انستجرام، مقطع فيديو لتشجيع المواطنين لتلقى اللقاح، وعلق عليه: “التطعيم يوفر أفضل حماية ضد الفيروس، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم، كلما أسرعنا في هزيمة الوباء، يسعدني أن أتلقى التطعيم لأنه مفتاح الحياة الطبيعية”.

المستشار النمساوي سيباستيان كورتس يتلقى لقاح كورونا

مستشار النمسا سيباستيان كورتس يسجل بياناته لتلقى لقاح كورونا

ويشار إلى أن جيرنوت بلوميل وزير المالية النمساوى، أكد – فى وقت سابق نهاية الشهر الماضى – أن المساعدات الطارئة والتحفيز المالى الذى أقرته الحكومة لمواجهة تداعيات جائحة كورونا لن يتم تمديدها بعد يونيو المقبل؛ وذلك بعد فتح البلاد واستئناف الأنشطة الاقتصادية، مشيرا الى أن هذه المساعدات بلغت حتى الآن 37 مليار يورو منذ بداية الأزمة .

وقال بلوميل- فى تصريحات له – “إنه نظرًا للتعافى السريع فى الاقتصاد النمساوى تتم مراجعة تدابير كورونا الحالية والتى تنتهى يونيو”، مشيرا إلى قرب انتهاء مدفوعات التعويضات والتى تشكل عبئًا كبيرًا على الميزانية العامة للدولة .

وأضاف بلوميل أنه بعد فتح أنشطة التجارة والمطاعم والفنادق مرة أخرى يمكن أن ينمو اقتصاد النمسا بنسبة ثلاثة فى المائة هذا العام، متوقعا أن تصل البلاد إلى مستوى ما قبل الأزمة الاقتصادية فى الأشهر القليلة المقبلة.

وأشار بلوميل إلى أن نظام العمل لوقت قصير كلف الخزانة العامة حوالى 11 مليار يورو حتى الآن من أصل مساعدات كورونا، والتى سجلت 37 مليار يورو، وتشمل أيضا 5.7 مليار دولار كتأجيلات ضريبية .

شاهد أيضاً

سادت حالة من الغضب العارم بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار فيديو فاضح داخل …

%d مدونون معجبون بهذه: