الإثنين , 25 أكتوبر 2021

شاهد بالفيديو – لحظة الأغتقال والإفراج عن مراسلة الجزيرة جيفارا البديري

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي الليلة عن مراسلة الجزيرة جيفارا البديري بعد ساعات من اعتقالها بالقدس المحتلة، وقررت إبعادها 15 يوما عن حي الشيخ جراح، وقد أثار اعتقالها والاعتداء عليها ومصور القناة نبيل مزّاوي ردود فعل مستنكرة.

وبعيد الإفراج عنها ليلا من مركز للشرطة في القدس، روت مراسلة الجزيرة تعرضت له منذ لحظة اعتقالها أثناء تغطيتها وطاقم الجزيرة مظاهرات المتضامين مع حي الشيخ جراح بالذكرى الـ54 للنكسة، التي احتلت فيها إسرائيل الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، إضافة إلى قطاع غزة والجولان وسيناء.

وأوضحت أنها كانت بجانب زميلها المصور نبيل مزّاوي عندما استهدفها عناصر شرطة الاحتلال بشكل هجومي.

ركل وأغلال

وقالت البديري إن عناصر شرطة الاحتلال طلبوا منها بطاقتها الصحفية، فطلبت منهم منحها 3 دقائق لإحضارها من السيارة، ولكنهم لم يمهلوها وشرعوا في ركلها قبل أن يضغوا الأغلال في يديها ويقتادوها بوحشية إلى سيارة الشرطة.

وأضافت أن التهمة التي اعتقلت على أساسها هي “الاعتداء على مجندة إسرائيلية”، مؤكدة أن التهمة لا أساس لها، مشيرة إلى أنها كانت تقول لهم حين اعتقلوها “ابتعدوا عني. أنا صحفية”.

وأكدت مراسلة الجزيرة أنهم كانوا يعرفون هويتها لكنهم ادعوا عكس ذلك، مشيرة غلى أن ما جرى كان استهدافا مباشرا للجزيرة ولكل الصحفيين

 لحظة الإفراج عن مراسلة الجزيرة جيفارا البديري

شاهد أيضاً

وزير الصحة النمساوي – اللقاح إختيارى ولكن سنحاصر غير الملقحين

أكد فولفانج موكشتاين وزير الصحة النمساوي اليوم أنه لابديل عن تشديد الضغوط على الاشخاص غير …

%d مدونون معجبون بهذه: