اليوم الثلاثاء – النمسا: 7 وفيات و243 إصابة جديدة بكورونا

سجلت وزارة الصحة النمساوية 243 إصابة جديدة و7 حالات وفاة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وذكرت الوزارة – في بيان اليوم الثلاثاء الموافق 8 من يونيو 2021 – أن إجمالي الإصابات بفيروس كورونا فى البلاد بلغ 647 ألفا و322 حالة، وتعافى منهم 631 ألفا و869 حالة، بينما توفى 10 آلاف و647 شخصا، موضحا أنه يتواجد بالمستشفيات للعلاج 406 حالات منهم 131 حالة في وحدات العناية المركزة، بينما تلقى التطعيم بلقاحات كورونا أكثر من 5ر5 مليون شخص.

وأوضح البيان أن الإصابات الجديدة بالولايات الفيدرالية توزعت على النحو التالي :بورغنلاند -1 (تنقية بيانات) وكارينثيا 21 والنمسا السفلى 46 والنمسا العليا 34 وسالزبورغ 15 وستيريا 32 وتيرول 54 وفورارلبرغ 8 وأخيرا العاصمة فيينا 34 حالة.

وأعلن فولفانج موكشتاين، وزير الصحة النمساوي، أنه سيتم العمل “بجواز كورونا الأخضر” في النمسا اعتبارًا من يوم الجمعة المقبل، على أن يتم تعميمه فى جميع دول الاتحاد الأوروبي في أول يوليو المقبل.

وقال موكشتاين- في تصريحات امس الإثنين- “إن الجواز سوف يثبت حالة الفرد وفق المستويات الثلاثة، وهي تلقى اللقاح أو التعافي من الفيروس أو إجراء فحص طبي حديث”.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يوافق أعضاء البرلمان الأوروبي غدًا الثلاثاء، على آلية عمل الجواز الجديد والرموز التي يتضمنها، موضحًا أن الجواز الأخضر سيجعل السفر داخل أوروبا أسهل بكثير مرة أخرى.

وأضاف أن الجواز الجديد سينتشر تدريجيًا، وسيكون هذا الإثبات ساري المفعول في جميع أنحاء الاتحاد الأوروبي اعتبارًا من يوليو المقبل، منوهًا بإتاحة استخدام الجواز رقميًا على الهاتف المحمول أو البطاقة الصحية الإلكترونية.

 

 

شاهد أيضاً

هيئة الإحصاء النمساوية: ارتفاع حالات الفقر في النمسا بسبب الأزمة الاقتصادية

كشفت هيئة الإحصاء النمساوية المركزية اليوم الخميس عن ارتفاع حالات الفقر بين المواطنين بسبب الازمة …