هولندا تتأهل للدور الثاني بالفوز على النمسا بثنائية نظيفة

حقق منتخب هولندا فوزًا سهلًا بهدفين دون مقابل على ضيفه النمساوي، في اللقاء الذي أقيم على ستاد يوهان كرويف أرينا، ضمن ثاني جولات دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2020».

وجاء هدفا الفوز عن طريق ممفيس ديباي من ضربة جزاء في الدقيقة 11، ودينزل دومفريس بالدقيقة 67.

وحصدت الطواحين الهولندية 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، منحته بطاقة التأهل لدور الـ 16 قبل الجولة الختامية، فيما تراجعت النمسا للمركز الثالث برصيد 3 نقاط، متأخرة عن أوكرانيا بفارق الأهداف.

وشهد التشكيل الأساسي لهولندا تواجد المدافع الشاب ماتياس دي ليخت لأول مرة في بطولة يورو 2020، وكان دي ليخت قد غاب عن المواجهة الأولى ضد أوكرانيا، لعدم جاهزيته، لكنه ظهر الليلة في التشكيلة على حساب جورين تيمبر.

ودخلت هولندا المباراة بتشكيل مكون من: «ستيكلينبيرج، بليند، دي ليخت، دي فري، دومفريس، فان آنهولت، دي يونج، فينالدوم، دي رون، فيجورست وديباي».

فيما جاء تشكيل النمسا كالآتي: «باتشمان، لاينر، دراجوفيتش، هينتيريجر، أولمر، ألابا، لايمر، شلاجر، بومجارتنر، جريجوريتش وسابيتزر».

وتقام النسخة الـ 16 من منافسات البطولة العريقة في 11 مدينة أوروبية، وذلك احتفالاًَ بمرور 60 عامًا على تدشين البطولة.

وتستمر البطولة حتى 11 يوليو المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وسط إجراءات مشددة، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» والذي تسبب في تأجيل انطلاقها لمدة عام بعدما كان مقررا لها صيف 2020.

 

شاهد أيضاً

كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد مكافحة كورونا فى مقدمة أولويات الحكومة

أكد كارل نيهمر مستشار النمسا الجديد أن أبرز أولويات عمله على رأس الحكومة النمساوية هي …

%d مدونون معجبون بهذه: