الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021

النمسا تتلقى 3,5 مليار إيرو من حزمة التحفيز المالية الأوروبية لمرحلة ما بعد كورونا

اطلق الاتحاد الاوروبي قروضا ومنحا لصالح النمسا بمبلغ 5ر3 مليارات يورو (مايعادل 1ر4 مليارات دولار) من اصل 70 مليار يورو (892 مليار دولار موجهة لتحفيز اقتصادات الدول الاعضاء لمرحلة ما بعد جائحة كورونا.

اعلنت ذلك أورسولا فون دير لاين اليوم الاثنين في مؤتمر صحفي مشترك عقدته مع المستشار النمساوي سيباستيان كورتس لدى وصولها الى فيينا في نطاق جولة اوروبية.

وتوصف حزمة التحفيز الاوروبية بانها الاكبر اوروبيا على الاطلاق وتنقسم الى مخصصات مالية ستذهب في جزء منها كمنحة والجزء الآخر كقرض.

وياتي اطلاق حزمة التحفيز بعد مرور عام تقريبا على قرار الاتحاد الاوروبي بشان برنامج التنمية تحت عنوان “جيل الاتحاد الاوروبي القادم ” الذي يشمل كل الدول الاعضاء ال27 في الاتحاد.

وتنصب مشاريع التنمية الاوروبية الهادفة الى تحفيز الاقتصاد الاوروبي وتحديثه في قطاعات البنى التحتية والنقل وكذلك الاستثمار في حماية البيئية وجعل اوروبا “اكثر اخضرارا ورقمية واكثر مقاومة للازمات.

ووفقا لما ذكرته وكالة الصحافة النمساوية ستسافر رئيسة المفوضية الاوروبية الى سلوفاكيا المجاورة بعد زيارتها للنمسا التي تستمر يوما واحدا فقط للاطلاع على طبيعة المشاريع التي ستنفذ في كلا البلدين والتي يتم تمويلها في اطار صندوق البناء الاوروبي.

وكانت مفوضية الاتحاد الاوروبي طلبت من الدول الاعضاء في الاتحاد تزويدها بخطط بناء مفصلة لفترة ما بعد جائحة كورونا واشترطت تخصيص ما لا يقل عن 37 في المئة من الاموال المستخدمة الى مشاريع صديقة للبيئة و20 في المائة الى الرقمنة

كونا الإخبارية

شاهد أيضاً

جلسة عزاء يوم السبت القادم فى وفاة المرحوم أحمد عطية الشقيق الأكبر للأستاذ محسن عطية

ببالغ الحزن والأسى والتسليم بقضاء الله وقدره تلقينا اليوم الأثنين مساءّ الموافق 27 من سبتمبر …

%d مدونون معجبون بهذه: