الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021

النمسا – معدل نمو غير مسبوق في استعمال السيّارات الكهربائية

ارتفعت الحصّة السوقيّة للسيّارات الكهربائية في النمسا ، ولم تتأثّر، سواء في فترة تفشّي فيروس كورونا المستجدّ (كوفيد -19)، أو حتّى مع انخفاض المبيعات الإجمالية للسيّارات، خلال الربع الاول من العام الجاري، وفقًا لما اظهرته بيانات الصناعة اليوم الجمعة ، الشيء الذي يحتم على المسئولين زيادة شبكة محطات الشحن في كل مكان ، كما يقوم اتّحاد صناعة السيّارات ببناء شبكة من محطّات الشحن السريع على الطرق السريعة.

وتأتي الأرقام الجديدة ، بالمقارنة مع الاتحاد الأوروبي  أحتلال موقع متقدم ، في الوقت الذي تكثّف فيه شركات صناعة السيّارات، من إنتاج السيّارات الكهربائية تحت الضغط، لتلبية حدود الانبعاثات الجديدة الصارمة، في العام المقبل.

يوجد في النمسا حالياّ 96 محطة شحن كهربائي لكل 100 ألف نسمة ، تعد جمهورية النمسا “أعلى بكثير في عدد محطات الشحن مقارنة بدول الجوار، وهو 57 محطة شحن فقط  لكل مائة ألف نسمة ، وأن عدد محطات الإنزال العامة في النمسا قد تضاعف منذ عام 2019 ، حسبما نشرت الصحف النمساوية الصادرة اليوم الخميس

وحسبما نشرت الصحف اليوم أنه تم تسجيل 11700 سيارة كهربائية جديدة في النمسا بحلول نهاية مايو الماضى ، بزيادة قدرها 215% ، مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ،ومازالت السيارات الكهربائية فى الوقت الحالي لا تمثل سوى جزء ضئيل من عدد المركبات المستخدمة في النمسا ، وفى المقابل انخفضت حصّة مبيعات سيّارات الديزل إلى 29.4% من 31.3%، في الفترة نفسها من العام الماضي.

ذادت السيارات الكهربائية في  النمسا مع بداية عام 2021 على مستوى البلاد بنسبة 51 بالمائة مقارنة بالعام السابق. وهذا يعنى أن السيارات الكهربائية مازالت تشكل نسبة قليلة جداّ من إجمالي كل السيارات حوالى 1% من المجموع

كما زادت الحكومات الفيدرالية من الإعانات المقدّمة لمبيعات السيّارات الكهربائية، بجزء من برامج التحفيز الاقتصادي لتخفيف حدّة الأوبئة.

وقال السيد ماتيو، محلّل التنقّل الإلكتروني، في تصريحات صحفية “على الرغم من الوباء، فإن مبيعات السيّارات الكهربائية تنمو بمعدّل غير مسبوق.. و2020 هو عام السيّارة الكهربائية في النمسا وأوروبّا”.

 

شاهد أيضاً

بالصور والتفاصيل.. هكذا ستعيش ميركل بعد تركها الحكم

أمضت أنغيلا ميركل 16 عاماً في منصبها كمستشارة لألمانيا، حيث اتسمت بالقوة والصلابة حتى لقبتها وسائل الإعلام …

%d مدونون معجبون بهذه: