يوتيوب تطلق خدمة الفيديوهات القصيرة شورتس في النمسا كمنافس لتطبيق تيك توك

أطلقت منصة “يوتيوب” خدمة بث الفيديوهات القصيرة في النمسا حيث تتطلع إلى تعزيز مكانتها كمنافس لتطبيق “تيك توك”. الخدمة تحمل اسم “شورتس – ” Shorts، وهي عبارة عن فيديوهات عمودية قصيرة يمكن إضافة مؤثرات صوتية وأغان إليها من المكتبة الموسيقية الخاصة بـ”يوتيوب“.

وأعلنت “يوتيوب” في تدوينة، أنها “اعتباراً من يوم الأربعاء القادم ، ستوسع تدريجياً طرح الإصدار التجريبي من (شورتس) في النمسا”، مشيرة إلى أنها ستوفر ميزات جديدة في الخدمة مثل إمكانية إضافة نص في محطات معينة من الفيديو.

كانت “يوتيوب” أطلقت هذه الخدمة في الهند في سبتمبر من العام الماضي، بعدما حظرت الدولة الآسيوية تطبيق “تيك توك” المملوك لشركة “بايتدانس” الصينية. وأفادت “يوتيوب” بأن “شورتس” تسجل أكثر من 6.5 مليارات مشاهدة عالمياً يومياً.

وينظر إلى “يوتيوب شورتس” كطريقة لمنافسة منصات مثل “تيك توك” التي تلقى رواجاً واسعاً بين صغار السن والمراهقين، إذ تجذب 700 مليون مستخدم حول العالم.

موقع الفيسبوك” حاول أيضاً طرح خدمتها لمنافسة “تيك توك”، وهي “ريلز” Reels التي دشنها في أغسطس الماضي. وفي نوفمبرالماضي أطلقت “سناب شات” ميزة “سبوتلايت، Spotlight  وهي خلاصة عامة للمحتوى الذي ينتجه المستخدمون.

شاهد أيضاً

مدينة فيلز النمساوية تشدد قواعد رمي النفايات.. بطاقة حمراء ثم غرامة ثم مصادرة

أعلنت إدارة النفايات في مدينة فيلز، يوم الخميس، عن تشديد العقوبات على الأسر التي تلقي …