الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021

تانى أغنى رجل في العالم بثروة 185 مليار دولار يعيش في منزل جاهزٍ مساحته 35 متراً مربعاً

قال الرئيس التنفيذي لشركة Tesla إيلون ماسك وثاني أغنى رجل في العالم، بثروة صافية تبلغ نحو 185 مليار دولار، في تغريدة في يونيو/حزيران 2021، إنه استأجر منزلاً جاهزاً في تكساس، مساحته 35 متراً مربعاً فقط بتكلفة 50 ألف دولار.

ولكن لماذا اختار ماسك، العيش في مثل هذا المنزل؟ ولماذا اختار التصريح أصلاً بظروف عيشه؟

بدايةً، صرح ماسك عن منزله الصغير الجديد رداً على تغريدة تعرض منزلاً جاهزاً من قِبل شركة الإسكان الناشئة Boxabl، وقال: “أنا بالفعل أعيش في منزلٍ قيمته 50 ألف دولار، لكن ليس هذا المنزل بالتحديد”.

منزل إيلون ماسك الجديد

وذكرت شركة Teslarati، وهي شركة إعلامية تتابع أخبار شركة Tesla من كثب، أنها تلقت الأسبوع الماضي، بلاغاً مفاده أن منزل ماسك الجديد من إنتاج شركة Boxabl Casita، وهو منزلٌ مساحته 35 متراً مربعاً، يضم مطبخاً وغرفة نوم وحماماً يبدأ سعره من 49500 دولار.

وقبلها بشهور، نشرت شركة Boxabl مقطع فيديو لوحدة كانت تبنيها بمنطقة بوكا تشيكا في تكساس، وقالت وقتها إن المنزل كان لزبون “سري للغاية”، حسب ما نشرته مجلة Insider.

وظهر على باب المنزل ملصق لصاروخ “فالكون 9″، وهو صاروخ قابل لإعادة الاستخدام جزئياً، بَنَتْه شركة ماسك “سبيس إكس”.

وتهدف شركة Boxabl، ومقرها لاس فيغاس، إلى إنتاج كميات كبيرة من المساكن منخفضة التكلفة، يتم تسليمها في صندوق ويمكن إعدادها في يوم واحد لتصبح قابلة للسكن.

وكان ماسك أعلن في مايو/أيار 2020، أنه قرر ألا يمتلك أي منزل. وبالفعل بعد أسابيع من تغريدته، تم عرض 5 منزل كان يملكها للبيع.

وعندما سأله أحد المتابعين عن السبب، أجاب: “الحرية”.

وذكرت صحيفة Los Angeles Times، أن ماسك باع 3 منازل حتى الآن بمجموع 40.9 مليون دولار.

وفي شهر يونيو/حزيران 2021، قال ماسك إنه ما زال يملك منزلاً واحداً في سان فرانسيسكو ينوي بيعه أيضاً، ولكن لعائلة كبيرة، لأنه “مكان مميز”، على حد تعبيره.

لا ضرائب في تكساس

وقال ماسك في لقاء مع رئيس تحرير صحيفة وول ستريت جورنال، في ديسمبر/كانون الأول 2020، إنه قرر الانتقال بشكل دائم إلى تكساس، حيث توجد كل من “تسلا” و”سبيس إكس”، وحيث ينوي بناء مصنع جديد لـ”تسلا”.

وقال إنه تحدَّث مراراً وتكراراً، مع مسؤولي ولاية كاليفورنيا بشأن بروتوكولات أزمة كورونا دون التوصل إلى اتفاق، علماً أن الولاية قدمت مقترحاً برفع الضرائب إلى 54%، من أجل دعم المدارس والمؤسسات التي تضررت خلال جائحة كورونا، حسب ما نشره موقع CNBC.

من الجدير ذكره أن ولاية كاليفورنيا تفرض أعلى نسبة ضريبة على المدخول مقارنة بسائر الولايات.

وأشارت الصحيفة إلى أن ولاية تكساس لا تفرض ضريبة دخل للدولة أو ضريبة أرباح على رأس المال للأفراد، حتى على من أصبح ثاني أغنى شخص في العالم خلال جائحة كورونا، حسب موقع Bloomberg، وهو ما قد يشكل سبباً إضافياً لسبب انتقاله.

وكالات – شبكة رمضان الإخبارية

شاهد أيضاً

جلسة عزاء يوم السبت القادم فى وفاة المرحوم أحمد عطية الشقيق الأكبر للأستاذ محسن عطية

ببالغ الحزن والأسى والتسليم بقضاء الله وقدره تلقينا اليوم الأثنين مساءّ الموافق 27 من سبتمبر …

%d مدونون معجبون بهذه: