1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

للتغلب على فيروس دلتا – سيباستيان كورتس – يجب رفع نسبة التطعيم حتى ثمانون فى المائة

في ضوء عدم الأسراع فى وتيرة التطعيم والانتشار الواسع والسريع لمتحور “دلتا”، شدد المستشار النمساوى سيباستيان كورتس على أهمية التطعيم، محذر من أن الأطفال غير المطعمين سيكونون على وجه الخصوص عرضة للإصابة بالمرض في الخريف المقبل.

أكد المستشار النمساوى سيباستيان كورتس ووزير الصحة فولف جانج اليوم الاثنين الخامس من يوليو 2021 أهمية تلقي التطعيمات المضادة لفيروس كورونا في ضوء الانتشار الواسع والسريع لمتحور “دلتا” الأشد فتكا.

وقال كورتس، حسبما علمت وكالة الأنباء النمساوية (APA) من مصادر مشاركة في الاجتماع الأخير للأئتلاف الحكومى  قبل العطلة الصيفية في فيينا، إن نسبة المطعمين يجب أن تصل إلى 80% من إجمالي السكان، مشيرة إلى أن الأطفال غير المطعمين سيكونون على وجه الخصوص عرضة للإصابة بالمرض في الخريف المقبل.

وفي الوقت نفسه، أشار كورتس إلى أن عدد المصابين بمتحور دلتا الذين يتلقون علاجا في المستشفيات ليس مرتفعا للغاية في البلدان الأخرى.

ووفقا “للحنة كورونا” لمكافحة الأمراض ووزارة الصحة النمساوية، تلقى حتى الأن 61,61% من السكان في النمسا جرعة تطعيم واحدة على الأقل حتى أمس الأحد، وبلغت نسبة المحصنين كاملا بجرعتين من التطعيم 42,37%.

وإذا تم إكمال التطعيم بجرعتين، سيتمتع المطعمون في هذه الحالة بوقاية عالية تحول دون تلقيهم علاجا في المستشفيات حال إصابتهم بمتحور دلتا، وفقا لأحدث المعلومات في هذا الشأن.

ومن جانبه، قال وزير الصحة النمساوى فولف جانج إن التطعيم يسير على ما يرام، لكن وتيرة التطعيم تتباطأ، داعيا إلى ربط عروض التطعيم بأنشطة الناس، على سبيل المثال دخول الملاعب، مضيفا أنه ينبغي أن يكون هناك فرق بين الحاصل على التطعيم وغير الحاصل عليه.

 

شاهد أيضاً

فيينا – الرشوة والفساد والمحسوبية فى توزيع شقق البلدية – إيقاف18موظف عن العمل

المجهود الرائع والجبار الذى تقوم به بلدية فيينا بشأن التوسع والبناء في الإسكان الاجتماعى، يضيع …

%d مدونون معجبون بهذه: