1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

50 جنيها ؟.. سعر تذكرة مواصلات المورنويل داخل القاهرة

كشف الدكتور عصام والي، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، عن حقيقة ما تردد بشأن تحديد سعر تذكرة المورنويل بواقع 50 جنيها، وهو المشروع الذي تنفذ وزارة النقل خطين له، أحدهما في العاصمة الإدارية، والثاني في مدينة 6 أكتوبر.

وقال “والي”في تصريحات خاصة ل “بوابة أخبار اليوم”، إن تحديد سعر تذكرة المونوريل غير صحيح على الإطلاق، لافتا إلى أن الحكومة المصرية هي التي تحدد سعرها بعد انتهاء المشروع بالكامل، والتي تراعي البعد الاجتماعي فيه بشكل أساسي، لافتا إلى أنها ستكون في متناول الجميع.

وأوضح رئيس هيئة الأنفاق أن المونوريل هو قطار معلق، ووسيلة نقل جماعي كثيفة أحادي السكة ويسير على كمرة خرسانية معلقة، ويتم تنفيذ خطي مونوريل، الأول مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة من مدينة نصر إلى العاصمة الإدارية الجديدة بطول 53 كيلومترا، والثاني مونوريل 6 أكتوبر يبدأ من الجيزة إلى مدينة 6 أكتوبر بطول نحو 42 كيلو.

وتابع: يضم خط قطار مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة، 22 محطة، هي (الإستاد – هشام بركات – نوري خطاب – الحي السابع – ذاكر حسين – المنطقة الحرة – المشير طنطاوي – كايرو فيستيفال – الشويفات – المستشفى الجوي – حي النرجس – محمد نجيب – الجامعة الأمريكية – إعمار – ميدان النافورة – البروة – الدائري الأوسط – محمد بن زايد – الدائري الإقليمي – فندق الماسة – حي الوزارات – العاصمة الإدارية)، فيما يتكون خط قطار مونوريل السادس من أكتوبر من 12 محطة هي بولاق (جامعة الدول) – الطريق الدائري – المريوطية – المنصورية- الطريق الصحراوي( القاهرة /الاسكندرية )- هايبر وان – جهينة- هيئة المجتمعات العمرانية  – الحصري – دار الفؤاد – المنطقة الصناعية – القطار السريع).

أما عن الذي سيميزه عن بقية وسائل المواصلات، فذكر والي :”ليس هناك كابينة قيادة به، في تكون فقط من عربات، لأن نظام تشغيله يعمل بدون سائق، وتتم القيادة من خلال غرفة التحكم المركزي، فسيكون مكون من 4 عربات، وقد يتم قيادته بعنصر بشري في حالات الطوراىء”.

وأوضح أن المونوريل ينقل من 10 آلاف راكب خلال ساعة/ اتجاه حتى 43 ألف ساعة/ اتجاه، وزمن التقاطر بين القطار والآخر سيصل إلى 90 ثانية، وسينظم زمن التقاطر وفقا للإقبال عليه.

 

شاهد أيضاً

النمسا – طفل متغيب عن منزل ذويه منذ 6 أيام ..وشرطة تيرول تكثف البحث

تكثف شرطة ولاية التيرول التي تقع في أقصى غرب النمسا ، جهودها في البحث عن …

%d مدونون معجبون بهذه: