الثلاثاء , 28 سبتمبر 2021

بعد قنبلة رحيله عن برشلونة.. ميسي لن يستمر مع النادي – فأين الوجهة القادمة؟

قنبلة من العيار الثقيل فجرها برشلونة الخميس حيث أعلن أن نجمه الأبرز ليونيل ميسي الفائز بالكرة الذهبية 6 مرات سيغادر النادي الإسباني بعد 18 عاماً.

وقال النادي الكاتالوني إن القواعد المالية المفروضة من رابطة الدوري الإسباني تمنعه من الاحتفاظ بهدافه التاريخي مما يثير سؤالاً: أين الوجهة القادمة لميسي؟

وقد أعلن نادى برشلونة الإسباني، اليوم الخميس، مغادرة نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي صفوف الفريق، بعد 21 عاما قضاها اللاعب في النادي.

وقال النادي الكاتالوني في بيان صحافي: على الرغم من توصل النادي واللاعب إلى اتفاق ونية واضحة لتوقيع عقد جديد، يوم الخميس، إلا أن هذا لا يمكن أن يحدث بسبب العقبات المالية والهيكلة.

وأضاف البيان: نتيجة لهذا الموقف، لن يبقى ميسي في برشلونة، يأسف الطرفان بشدة لأن رغبات اللاعب والنادي لن تتحقق في النهائي، ويعرب برشلونة عن خالص امتنانه للاعب لمساهمته في تحقيق الإنجازات للنادي ويتمنى له التوفيق في المستقبل في حياته الشخصية والمهنية.

مانشستر سيتي

يذكر أنه عندما طلب اللاعب الأرجنتيني الرحيل عن برشلونة في صيف 2020 كان من المتوقع أن ينضم إلى مدربه السابق بيب جوارديولا في مانشستر.

لكن يبدو أن سيتي تجاوز الأمر وتعاقد مع صانع اللعب جاك جريليش. وتشير وسائل إعلام إلى أنه سيضم هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير لذا تبدو أبواب سيتي مغلقة أمام ميسي.

في المقابل قد يعتبر ملاك النادي التعاقد مع ميسي فرصة لا يمكن إهدارها، وفق رويترز.

باريس سان جيرمان

إلى ذلك سينتقل ميسي على الأرجح خارج إسبانيا، ويعد سان جيرمان من الأندية القليلة في العالم التي يمكنها تحمل الأجور الباهظة للاعبين.

وفي وجود مواطنه ماوريسيو بوكيتينو على رأس الجهاز الفني للفريق الفرنسي وزميله وصديقه المقرب نيمار وشريك هجومي صاحب قدرات كبيرة مثل كيليان مبابي قد يشكل ميسي القطعة المفقودة للنادي لتحقيق حلم التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا أخيراً، بحسب رويترز.

البقاء في برشلونة

من جانبهم يرى مراقبون أن هذا الإعلان من برشلونة قد يشكل خدعة كبيرة لرابطة الدوري الإسباني.

كما يعتقد هؤلاء أن رحيل أفضل لاعب في العالم عن الدوري الإسباني بسبب القيود المفروضة من الدوري الإسباني قد يدفع الرابطة للتخفيف من قواعد اللعب المالي النظيف للسماح له بالبقاء.

وإن كان الأمر كذلك فهي خطوة جريئة خاصة أن خافيير تيباس رئيس الرابطة انتقد بشكل متكرر الوضع المالي للنادي وشدد كثيراً على حاجة برشلونة لتخفيض الرواتب بنسب كبيرة للإبقاء على ميسي.

بعد إعلان رحيله.. ميسي في حالة “صدمة”

كشفت صحيفة “سبورت” الكاتالونية، يوم الخميس، أن النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي دخل في حالة صدمة، بعدما أعلن برشلونة رحيله.

وقالت الصحيفة في تقرير عبر موقعها الإلكتروني: لم يستوعب ليو ميسي كل ما حدث في الساعات الماضية، وهو تحول غير متوقع يتركه خارج أسوار النادي الكاتالوني، النجم الأرجنتيني في حالة صدمة، وفقا لمصادر مقربة من قائد برشلونة السابق، وفي الوقت الحالي ليس لديه أي خطط لإبداء أي رد فعل علني.

وأضاف التقرير: من الواضح أنه لا يريد المغادرة قبل أن يقول وداعا للجماهير، لكنه يريد أن يستوعب ما حدث، علاوة على ذلك يريد أن يقيم جيدا كيفية القيام بذلك.

وكشفت الصحيفة: ميسي متأثر حقا، لأنه عاد من إيبيزا، يوم الأربعاء، ليوقع عقده الجديد مع برشلونة، وأكدوا له أن كل شيء كان جاهزا للتوقيع، يوم الخميس، لكن النادي اتصل به لإبلاغه أنه لا يمكنه تسجيله بسبب قيود رابطة الدوري الإسباني “الليغا”.

شاهد أيضاً

بالصور والتفاصيل.. هكذا ستعيش ميركل بعد تركها الحكم

أمضت أنغيلا ميركل 16 عاماً في منصبها كمستشارة لألمانيا، حيث اتسمت بالقوة والصلابة حتى لقبتها وسائل الإعلام …

%d مدونون معجبون بهذه: