1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

كيف أحصل على رخصة قيادة تاكسي في النمسا

هل ترغب بحصول على رخصة قيادة تاكسي او مايعرف بشهادة سواقة تاكسي في النمسا هناك العديد من الخطوات يجب عليك معرفتها حتى تحصل على شهادة سواقة تاكسي لتستطيع مزوالة المهنة في النمسا تابع القراءة لكي تعرف كيفية الحصول على رخصة قيادة تاكسي في النمسا.

كيف اصبح سائق تاكسي في النمسا ؟

هل أنت شغوف بالقيادة وعمرك 20 عامًا على الأقل (في النمسا) ؟ بالإضافة إلى ذلك ، هل تعرف مدينتك جيدًا لدرجة أن أصدقائك يميلون إلى سؤالك قبل أن يذهبوا إلى خرائط Google؟ إذن ربما تكون قد وصلت إلى المكان الصحيح عندما تفكر في قيادة سيارات الأجرة كمهنة في النمسا.

بصفتك سائق سيارة أجرة ، يمكنك نقل الركاب الذين إما يصعدون في أماكن وقوف سيارات أجرة معينة أو يمكنهم طلب ذلك عبر لوحة مفاتيح. لا يجب عليك فقط البقاء جالسًا على المقعد الجلدي لسيارتك المرسيدس ، ولكن عليك أيضًا مساعدة الركاب على الصعود والنزول وتحميل أمتعتهم في صندوق السيارة.

على الرغم من جهاز الملاحة الذي تم تجهيز جميع سيارات الأجرة به هذه الأيام ، يجب أن تعرف غطاء المحرك الخاص بك مثل ظهر يدك. لذلك يمكنك بمرونة تجنب الازدحام المروري أو القيادة حول موقع البناء من أجل إحضار ضيوفك ليس فقط بأمان ولكن أيضًا بسرعة إلى وجهتهم. ومع ذلك ، يجب أن تضع في اعتبارك أنه من المحتمل أن تعمل في نوبات عمل. وهذا يشمل الرحلات الليلية والخدمات في أيام العطل الرسمية وكذلك الانتظار لفترات أطول للركاب في أوقات اليوم غير المزدحمة. هناك الكثير مما يحدث في عطلة نهاية الأسبوع ، خاصة في المناطق الريفية.

لكي يتم قبولك في التدريب كسائق سيارة أجرة ، يجب أن تفي بمتطلبات معينة. يجب أن يكون عمرك 20 عامًا على الأقل في النمسا وأن يكون لديك رخصة قيادتك لمدة عامين على الأقل. في النمسا ، تحتاج إلى سنة واحدة من الخبرة في القيادة ، من المهم أيضًا أن تتمتع بسمعة لا تشوبها شائبة ، لأنك تتحمل في النهاية المسؤولية عن النقل السليم والآمن للركاب. عليك إثبات نزاهتك بشهادة حسن السيرة والسلوك قبل قبولك. يمكنك أخذ دورات للترخيص كسائق سيارة أجرة في النمسا في العديد من المعاهد المرخصة قانونًا. ما عليك سوى تقديم رخصة القيادة وشهادة اللياقة الطبية إلى السلطة المختصة وإجراء اختبار معرفة محلي. يمكنك الحصول على استبيان من أقرب شركة سيارات أجرة ، والتي ستتولى تدريبك بنفسها بعد أن يتم ترخيصك رسميًا كسائق سيارة أجرة.

مهارات مهمة كسائق تاكسي في النمسا

لكي تكون قادرًا على قيادة سيارة التاكسي للعمل ، عليك أولاً إجراء فحص طبي مع الطبيب ، الذي سيؤكد أنك لائق للقيادة. المتطلبات الأساسية للقبول في اختبار المعرفة المحلي أو اختبار رخصة القيادة لنقل الركاب هي رخصة قيادة عادية فئة B وحوالي سنة إلى سنتين من الخبرة في القيادة. تعد معرفة اللغة الإنجليزية ميزة أيضًا ، حيث يمكنك جلب العديد من الضيوف الناطقين بالأجانب إلى وجهتهم المرغوبة ، خاصة في المدن الكبرى. نظرًا لأنك كسائق سيارة أجرة ستنقل أيضًا ركابًا مخمورين ، خاصة في الليل ، ولكن يمكنك أيضًا أن تصادف أشخاصًا صعبين بطرق أخرى ، فإن المرونة العقلية أمر لا بد منه.

ماهي متطلبات الحصول على رخصة قيادة تاكسي في النمسا

  • أن لا يقل العمر عن 20 سنة
  • رخصة قيادة من الفئة B صادر منذ عامين على الأقل (خارج الفترة التجريبية)
  • خبرة في القيادة لا تقل عن 12 شهرًا قبل إصدار رخصة سيارة الأجرة
  • الأداء البدني (خاصة فيما يتعلق بتحميل الأمتعة ودعم الركاب المعاقين جسديًا)
  • الجدارة بالثقة (إثبات لآخر خمس سنوات) سجل جنائي نظيف خالي من الاحكام وحوادث.
  • دورة الإسعافات الأولية في حدود 6 ساعات على الأقل
  • أجتياز الفحص النظري و العملي

الراتب و آفاق المستقبل كسائق تاكسي في النمسا

يعمل سائقو سيارات الأجرة في مجال النقل ، حيث يمكن توقع فرص عمل مستقرة نسبيًا. توظف العديد من شركات سيارات الأجرة موظفين بدوام جزئي وبدوام كامل. أفضل طريقة للقيام بذلك هي تقديم تقرير مباشرة إلى شركة سيارات الأجرة حيث تريد العمل. ما عليك سوى تقديم المستندات اللازمة. تعد قيادة سيارة أجرة أيضًا طريقة رائعة للحصول على دخل إضافي في عطلة نهاية الأسبوع بالإضافة إلى وظيفتك العادية. هناك أيضًا خيار العمل لحسابك الخاص أو إنشاء شركة سيارات أجرة بنفسك. أكبر منافسيك هنا هم موفرو مشاركة السيارات ، الذين أصبحوا أكثر وأكثر حضوراً ، خاصة في المدن. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للرحلات الطبية التي تم دفع ثمنها مسبقًا من قبل شركة التأمين الصحي

كم راتب سائق سيارة التاكسي في النمسا

من الصعب تحديد الراتب ماذا كنت ترغب بعمل على سيارة خاصة بك وتقوم بفتح شركة وان تعمل لدى شركة سيارات اجرة بداية الراتب كسائق تاكسي في شركة 1090 يورو – 2174 يورو.

التسجيل في مدرسة للحصول على رخصة قيادة تاكسي في النمسا

يوجد العديد من المدراسة المختصة وتقدم دورات تؤهلك الحصول على شهادة سياقة تاكسي في النمسا اخترنا لكم اربعة منها :

الأسئلة الشائعة حول رخصة قيادة التاكسي في النمسا

كم مرة يجب عليك حضور درس في مدرسة سيارات الأجرة؟

يعتمد مفهوم الدورة التدريبية المثبت لدينا على دورة بالمراسلة يتم الإشراف عليها جيدًا. زيارات الفصل إلى مدرسة سيارات الأجرة ليست ضرورية ، لكن مدرب الدورة متاح دائمًا (تقريبًا) ؛ في الغالب في عطلات نهاية الأسبوع وفي المساء. مدرسة سيارات الأجرة مع إدارة وقت الفراغ ، إذا جاز التعبير.

هل يمكنك أداء الامتحان بدون دورة سائق سيارة أجرة؟

لا ، دليل على المشاركة في دورة سائق سيارة أجرة معترف بها قانونًا – مثلنا – مطلوب بموجب القانون.

ماذا لو فشلت في الامتحان؟

لحسن الحظ ، لا يحدث هذا كثيرًا ، ولكن إذا حدث ذلك ، يتم إجراء اختبارات متكررة. يختلف ما إذا كان يجب تكرار الاختبار بأكمله أو الجزء الفاشل من منطقة إلى أخرى. هناك أيضًا رسوم إعادة أقل للامتحانات الجزئية.

لأي منطقة تعتبر رخصة التاكسي صالحة؟

بالنسبة للمنطقة التي يتم فحصك فيها. عادة ما تقسم لجان الامتحان الولايات الفيدرالية إلى مناطق فرعية ثابتة ؛ قبل التسجيل للامتحان (ليس عند التسجيل في الدورة) يجب عليك الاختيار (هناك عدة مجالات ممكنة أيضًا).

هل يجوز العمل كسائق تاكسي خارج المنطقة المدرجة في رخصة التاكسي؟

تحتاج منطقتك المسجلة فقط إلى تضمين المكان الذي توجد فيه شركة سيارات الأجرة التي تعمل بها (البلدية المحلية). من هناك ، يمكنك اصطحاب الركاب إلى أي مكان ، حتى إذا كان عنوان الوجهة خارج المنطقة المُدخلة في رخصة التاكسي. ما عليك سوى أن تأخذ الدورة والاختبار للمنطقة التي تريد العمل فيها والتي يقع فيها صاحب العمل المستقبلي.

كم صلاحية رخصة قيادة التاكسي في النمسا ؟

رخصة قيادة التاكسي صالحة لمدة 5 سنوات وبعدها يجب تجديدها.

في الخاتمة يمكننا القول ان الحصول على رخصة قيادة تاكسي في النمسا ليس بالأمر السهل يجب عليك توفير الشروط التي تحدثنا عنها في المقالة وبالاضافة أتقان اللغة الألمانية .

 

شاهد أيضاً

الفنانة شيرين رضا: ضبطت زوجي يخونني مع أعز صديقاتي فى غرفة نومى وهذا ما فعلته

كشفت الفنانة شيرين رضا عن خيانة زوجها لها مع صديقةها المقربة، وذلك خلال حديثها ببرنامج …

%d مدونون معجبون بهذه: