الإثنين , 27 سبتمبر 2021

النمسا: سنقدم اقتراحا للاتحاد الأوروبي بإنشاء مراكز استقبال بدول الجوار لـ أفغانستان

اقترحت النمسا تغيير قواعد سياسة الهجرة في الاتحاد الأوروبي، ليصبح من المستحيل تقديم طلبات اللجوء من داخل دول الاتحاد. ووفقا لوثيقة تقدمت بها فيينا الى مجلس وزراء الداخلية فى الاتحاد الاوروبي الذى يعقد بعد غد الاربعاء بإنشاء مراكز لاستقبال اللاجئين في الدول المجاورة لأفغانستان كما يجب تسجيل طلبات اللجوء في مخيمات للاجئين خارج أوروبا “عبر لجنة متنقلة”. وتأمل فيينا في إنشاء “مراكز عودة” في دول خارج الاتحاد تتطوع لهذا الغرض لكي يقدم فيها من رفضت طلبات لجوئهم.

قال وزير الداخلية النمساوي كارل نهيمر أن بلاده دعت إلى تغيير قواعد سياسة الهجرة الأوروبية ليصبح مستحيلا في المستقبل تقديم طلب لجوء في الأراضي الأوروبية وأضاف الوزير المنتمي لحزب الشعب أتمنى أن يكون هذا مشروعا أوروبياّ

وشدد نيهمر فى تصريحات له اليوم الاثنين أن ترحيل مرفوضي اللجوء من الافغان لبلادهم قد لا يكون ممكنا حاليا بسبب القيود التي وضعتها الاتفاقية الأوروبية لحقوق الإنسان ولكن يجب النظر في البدائل المتاحة .
وذكر الوزير أن مراكز استقبال اللاجئين في دول الجوار المحيطة بأفغانستان قد تكون هي الحل الأنسب فى المستقبل ولكن الأمر يتطلب دعما من المفوضية الأوروبية.
وطالب الوزير بالتضامن مع زميله وزير الخارجية الكسندر شالينبرج باتباع نهج أوروبي مشترك بشأن الموقف الاوروبي فيما يتعلق بالسياسة الخارجية والأمنية ردا على الوضع في أفغانستان والموجة التى تهدد العالم من اللاجئين والمهاجرين.
وقال الوزير أنه يجب على الاتحاد الأوروبي جنبًا إلى جنب مع بقية الشركاء الدوليين بذل كل ما في وسعه لتحقيق الاستقرار في الوضع في أفغانستان.
ومن جانبه .. قال وزير الخارجية شالنبيرج فى تصريحات اليوم تعليقا على الوضع الجديد فى أفغانستان بعد سيطرة طالبان على البلاد “يجب حماية النساء والأقليات قبل كل شيء.

شاهد أيضاً

ألمانيا – الحزب الاشتراكي يتغلب على كتلة إنجيلا مريكل المحافظين ويستعد لإنهاء حكمهم دام 16 عاماً

أظهرت نتائج متوقعة، الأحد 26 سبتمبر/أيلول 2021، أن الحزب الديمقراطي الاشتراكي فاز بفارق ضئيل بالانتخابات …

%d مدونون معجبون بهذه: