1020C454FEBC5F6C3C48280AF3870CE3

أعتقال 1200 لاجئ عبروا الحدود النمساوية المجرية خلال أيام

كشف الحزب الاشتراكي الديمقراطي فى النمسا اليوم عن أن الأسبوعين الأولين من شهر أغسطس الجاري وحده تم القبض على 1200 مهاجر عبروا الحدود النمساوية المجرية فى ولاية بورجنلاند بشكل غير قانوني مشيرا الى أنه في كل يوم هناك بالفعل حوالي 100 مهاجر يتسللون الى البلاد .

وقال قيادات الحزب فى مؤتمر صحفي اليوم الاثنين أن هناك زيادة كبيرة فى المعابر الحدودية غير القانونية خاصة فى مقاطعة نيوهاوس أم كلاوسنباخ في جنوب بورجنلاند على وجه التحديد.
وأوضح راينهارد جود موند عمدة المقاطعة فى المؤتمر الصحفي أن المعابر الحدودية غير الشرعية تتزايد بشكل كبير وأن الأحياء مكتظة متوقعا أنه في منتصف فبراير المقبل سوف تشهد بورجنلاند المزيد من هجمات المهاجرين غير القانونية في المناطق الحدودية كما أن أنشطة التهريب سوف تزدهر.
وقال راينهارد جود موند عمدة نيوهاوس أم كلاوسنباخ أن وزارة الداخلية أبلغته بتجهيز أمأكن طارئة لاستيعاب المهاجرين مشيرا الى أن سكان المنطقة خائفون ولن يشعروا بالأمان بعد الآن إذا جاء اللاجئون بالفعل إلى نيوهاوس مضيفا أن الوضع خطير للغاية وهو أمر لا مفر منه.
يذكر أن حالة من القلق تسود النمسا منذ استيلاء حركة طالبان على السلطة في أفغانستان حيث يهرب السكان للنجاة بحياتهم محاولين مغادرة البلاد بينما أكدت الحكومة النمساوية أنها لن تستقبل المزيد من اللاجئين وسوف تكتفي بالمساعدة في الموقع.

شاهد أيضاً

رئيس مكتب العمل يتوقع نمو اقتصاد النمسا هذا العام إلى مستوى يلامس ما قبل أزمة كورونا

نشر موقع صحيفة كورونا النمساوىة اليومية واسعة الأنتشار ، أن السيد يوهانيس كوبف رئيس مكتب …

%d مدونون معجبون بهذه: