الوضع الحالي في النمسا إصابات بكورونا رغم التطعيم – فمن هم الأكثر تضررا؟

تلقى أكثر من 60 في المئة من سكان النمسا التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا، لكن بالرغم من ذلك يتواصل تسجيل حالات الإصابة بالفيروس ضمن هذه الشريحة من الناس. الهيئة النمساوية للأمن الصحي والغذائى  تحدد أكثر الفئات تضررا من العدوى. التفاصيل في هذا التقرير.

رغم الحصول على جرعتين من لقاح كورونا تصل نسبة فعاليتها إلى 95 في المئة، إلا أن إمكانية الإصابة بالفيروس الفتاك تبقى واردة مجدداّ ، وتشير الأرقام بشأن حالات التطعيم في النمسا اليوم الأربعاء، حيث أن من بين 190365 حالة اصابة بكورونا كان منهم 13075 ملقح بشكل كامل أي جرعتين.

ومع ذلك ووفقًا للهيئة النمساوية للأمن الصحي والغذائى ، ، فإن ما  بين 190365 شخصًا تم تطعيمهم بالكامل ، إصابة 13075 شخصاً أخذو جرعتين من تطعيم كورونا ، منهم 249 شخصًا خضعوا للعلاج في المستشفى ، وهذا يعني 6.87 في المئة، تم علاج ما لا يقل عن 249 شخصًا مصابًا منهم داخل المستشفى ،  أي بنسبة 0.13 بالمائة من أولئك الذين تم تطعيمهم بالكامل

ووجد الباحثون أن بعض الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا رغم التلقيح الكامل، وعددهم 249 شخصا، يعانون من أمراض سابقة أثرت على جهازهم المناعي باستثناء ستة فقط منهم كانوا في صحة جيدة قبل تلقيهم اللقاح.

وبحسب الهيئة النمساوية للأمن الصحي والغذائى ، فإن 71 في المئة ممن شملهم مسح الدراسة كانوا يعانون من ارتفاع ضغط الدم، بينما يعاني 48 في المئة منهم يعانون من مرض السكري.

وفيما تم تشخيص الفشل الكلوي المزمن لدى 32 في المئة منهم، شكل مرضى القلب 28 في المئة. كما شكلت نسبة مرضى السرطان 24 في المئة، وهي نفس نسبة مرضى الرئة، فيما يعاني 19 في المائة من أمراض الخرف.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن 40 في المئة من مرضى كورونا، الذين تلقوا التطعيم المزدوج، بحسب الدراسة، يعانون من تثبيط مناعي بسبب خضوعهم للعلاج بالكورتيزون أو العلاج الكيميائي أو عملية زرع للأعضاء.

أما في الأسابيع الأربعة الماضية، فمن بين 28157 حالة إصابة مؤكدة تم تسجيلها، منهم 7652 شخصًا تم تطعيمهم بشكل كامل وهذا يعني 27.18 في المئة من مجموع الأصابات، ومع ذلك لم تكن هناك عواقب صحية سيئة إلى حد كبير، فقط 25 مصابًا تم علاجهم بالمستشفى أي ما يعادل 0.09 في المائة

وتشير الهيئة النمساوية للأمن الصحي والغذائى ، أنه كلما زاد عدد السكان في التطعيم، كلما أنخفضت الأصابة بفيروس طورونا ، قد تم تطعيم ما يزيد قليلاً عن 5.4 مليون شخص في النمسا بشكل كامل ضد فيروس كورونا حتى الأن، وهو ما يمثل حوالي 60.5 في المائة من عدد المواطنين والمقيمين على الأراضى النمساوية

 

 

شاهد أيضاً

شاهد بالفيديو .. ظهور كائن غريب في البحر الأحمر

تفاجأ غواصون أجانب بظهور كائن حي غريب في الجانب المصري من البحر الأحمر قبل أسبوع …

%d مدونون معجبون بهذه: