الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

9 رجال وامرأة واحدة.. تعرف على أغنى 10 طهاة بالعالم

تعد القدرة على الطهي جيدًا أمرًا مذهلًا، ولكن هذا لن يجعلك تصبح مليارديرًا في أي وقت قريب، وبغض النظر عن كيفية القيام بذلك، فقد وجد بعض الطهاة طريقة للوصول إلى الجماهير وجني ثرواتهم.

إذا كنت متشوقًا لمعرفة الطهاة المشهورين الذين استخدموا مواهبهم لصالحهم، فاقرأ التقرير التالى من موقع “wealthy gorilla” للحصول على قائمة تضم أغنى 10 طهاة من المشاهير في العالم:

1. آلان وونج: صافي الثروة 1.1 مليار دولار

آلان وونغ هو أغنى طاهي شهير في العالم، فهو طاهٍ وصاحب مطعم معروف على نطاق واسع بأنه واحد من اثني عشر مؤسسًا مشاركًا لمطعم هاواي الإقليمي، و تم تشكيل الشركة لتسليط الضوء على المكونات المزروعة محليًا في هاواي وأنماطها المتنوعة وإنشاء مطبخ أمريكي إقليمي جديد.

2. جيمي أوليفر: صافي الثروة 400 مليون دولار

جيمي أوليفر هو طاهٍ بريطاني شهير وصاحب مطعم، معروف بأطباقه البسيطة وشخصيته المتواضعة.

بدأت مسيرة جيمي المهنية كطاهي معجنات في مطعم شارع نيل ستريت في أنطونيو كارلوتشيو ، حيث طور نكهته للمطبخ الإيطالي، ثم أصبح مساعد شيف في مطعم في فولهام بلندن ، حيث استكشفته هيئة الإذاعة البريطانية.

وأصبحت كتب الطبخ الخاصة به هي الأكثر مبيعًا في المملكة المتحدة، وحصل على وسام الإمبراطورية البريطانية (MBE) في عام 2003.

3 – جوردون رامزي : صافي الثروة 220 مليون دولار

إنه طاهٍ بريطاني، وصاحب مطعم ، وكاتب، وشخصية تلفزيونية، وقد حازت مطاعمه على 16 نجمة ميشلان، واشتهر جوردون بعد ظهوره في المسلسل التلفزيوني القصير عام 1998 ، Boiling Point ، وأصبح أحد أشهر الطهاة وأكثرهم نفوذاً في المملكة المتحدة بحلول عام 2004. ومن خلال مطاعمه وكتبه وعروضه التلفزيونية وظهوره ، تراكمت ثروة جوردون بحوالي 200 مليون دولار.

4 – نوبو ماتسوهيسا: صافي الثروة 200 مليون دولار نوبو ماتسوهيسا هو طاهٍ ياباني شهير وصاحب مطعم، اشتهر بمأكولاته المختلطة من الأطباق اليابانية، و بدأ حياته المهنية في الطهي بالعمل في مطعم سوشي في شينجوكو، طوكيو ، حيث مكث حوالي سبع سنوات.

تمت دعوته بعد ذلك لفتح مطعم في بيرو من قبل أحد زبائنه، وهو ما فعله، ثم انتقل نوبو إلى ألاسكا، حيث افتتح مطعمه التالي، الذي احترق للأسف بسبب حريق كهربائي، ووصل أخيرًا إلى لوس أنجلوس ، كاليفورنيا ، حيث افتتح ماتسوهيسا في شارع لا سينيجا.

الآن لديه مطاعم في العديد من البلدان حول العالم وظهر في ثلاثة أفلام رئيسية، ساهمت جميعها في ثروته البالغة 200 مليون دولار.

5 – توماس كيلر: صافي الثروة 130 مليون دولار فاز الطاهي الشهير وصاحب مطعم ومؤلف كتب الطبخ الأمريكية بجوائز صناعية متعددة طوال حياته المهنية، مثل اختياره كأفضل طاهٍ في كاليفورنيا في عام 1996، وأفضل طاهٍ في أمريكا في عام 1997.

بدأ حياته المهنية في مطعم والدته، قبل أن يتلقى إرشادًا من Roland Henin ، وهو شيف فرنسي المولد، علمه أساسيات الطهي، وافتتح أول مطعم له ، Rakel ، في أوائل عام 1987.

6 – وولفجانج باك:صافي الثروة 90 مليون دولار إنه طاهٍ وصاحب مطعم وممثل نمساوي-أمريكي انتقل إلى الولايات المتحدة من النمسا في سن 24، ثم انتقل إلى لوس أنجلوس وأصبح مالكًا جزئيًا لمطعم Ma Maison، و من هناك ، سمح له نجاحه في مجال المطاعم بإطلاق شركات Wolfgang Puck ، والتي تضم أكثر من عشرين مطعمًا فاخرًا للأكل الفاخر وخدمات تقديم الطعام الممتازة ومنتجات المطبخ والمواد الغذائية مثل كتب الطبخ والأطعمة المعلبة والقهوة.

7 – راشيل راي: صافي الثروة 80 مليون دولار راشيل راي هي طاهية أمريكية مشهورة ومؤلفة وشخصية تلفزيونية وسيدة أعمال، تشتهر في جميع أنحاء العالم بأسلوبها “السريع والسهل” في الطبخ، والذي يساعد الناس على إعداد وطهي الوصفات الصحية في 30 دقيقة أو أقل.

بدأت راشيل العمل في Macy’s Marketplace قبل أن تنتقل إلى Agata & Valentina ، وهو متجر متخصص للأطعمة، وسرعان ما أصبحت واحدة من أشهر الطهاة في العالم.

8 – اميريل لاجاس: صافي الثروة 70 مليون دولار بعد التحاقه بجامعة جونسون وويلز لتعلم حرفته، تخرج في مدرسة الطهي في عام 1978 وأصبح الشيف التنفيذي في منتجع Dunfey’s Hyannis في عام 1979، وحصل على لقب شيف العام في عام 1983.

ثم انتقل للعمل كرئيس طهاة تنفيذي في قصر كوماندرز، نيو أورلينز لمدة سبع سنوات ونصف ، ثم بدأ العمل بمفرده ، وافتتح أول مطعمه.

9 – بوبي فلاي: صافي الثروة 60 مليون دولار بوبي فلاي ، من مواليد 10 ديسمبر 1964، هو طاهٍ أمريكي شهير وصاحب مطعم وصاحب العديد من المطاعم، وقد ألف بوبي فلاي أيضًا العديد من كتب الطبخ الأكثر مبيعًا.

 

10 -ديفيد تشانج: صافي الثروة:60 مليون دولار ديفيد صاحب مطعم وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي،  أسس مجموعة مطاعم، وحصل David Chang على العديد من الجوائز الصناعية طوال حياته المهنية وتمكن من إنشاء صافي ثروة في مكان ما في المنطقة بقيمة 60 مليون دولار.

اليوم السابع

شاهد أيضاً

بالفيديو – سيدة تحاول إحراق مسجد والشرطة فتح تحقيقاً – ألقت القمامة على السجاد وأشعلت فيه النار

ندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” بمحاولة سيدة إضرام النيران في مسجد بولاية نيو مكسيكو …

%d مدونون معجبون بهذه: