الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

رسالة تهديد تعيد طائرة موسكو إلى مطار القاهرة.. 22 دقيقة رعب

أكد مصدر مسؤول في شركة مصر للطيران، عودة رحلة الشركة رقم MS729 من طراز A220-300، بعد العثور على رسالة تهديد مكتوبة من مجهول على أحد مقاعد الطائرة.

وأضاف المصدر بحسب بيان عن الشركة، أنّ الرحلة التي كان مقررا وصولها إلى العاصمة الروسية موسكو، عادت إلى مطار القاهرة بعد إقلاعها بنحو 22 دقيقة، ووصل ركابها بسلام، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة.

كشف الطيار عمرو أبوالعينين، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، عن أنّ عودة رحلة الشركة الوطنية القابضة مصر للطيران بعد إقلاعها بـ 22 دقيقة من طريقها إلى موسكو أمر طبيعي جدا، خاصة أنّ النظام العالمي للطيران المدني، يشدد على ضرورة التعامل مع أي رسالة تحذيرية على أنّها حقيقية، وقد تمثل خطورة داهمة على حياة الركاب.

أبوالعينين: العالم يشهد حوادث مشابهة ومتكررة يوميا

وأضاف أبوالعينين لـ«الوطن»، أنّه طبقا للمنصوص عليه بأدلة العمل، وطبقا للنظام العالمي، يجب التعامل مع أي تهديد أو تحذير بشكل جدي، وبناء عليه قرر قائد الطائرة العودة لمطار الإقلاع، وهو مطار القاهرة الدولي، وجرى السماح له بالعودة، وعلى الفور ترجّل الركاب والمسافرين لحين التأكد من سلامة الإجراءات اللازمة التي تتم على الرحلة قبل إقلاعها، وفور انتهاء الإجراءات تُقلع الرحلة من جديد.

رسالة «فشنك»

وتابع رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أنّ الرسالة المجهولة التي ضُبطت على متن الرحلة، اتضح بعد الفحص والتفتيش أنّها غير صحيحة و«مجرد رسالة فشنك»، موضحا أنّ الشركة اتخذت قرارا بعزل الطائرة فور هبوطها بمهبط مطار القاهرة الدولي، وتعامل معها رجال الأمن، وجرى تمشيطها بالكامل بمعرفة الكلاب البوليسية ورجال الأمن المتخصصين، وفور انتهاء الإجراءات اللازمة، سيسمح للركاب بمغادرة البلاد على متن نفس الطائرة، أو على متن طائرة أخرى طبقا لجدول التشغيل.

وكالات – جريدة الوطن

 

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية – قمة بوتين بايدن جاءت بوقتها في ظل الوضع المقلق في أوكرانيا

اعتبرت وزارة الخارجية النمساوية قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن أنها تحظى …

%d مدونون معجبون بهذه: