الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

حملة أمنية كبرى بتفتيش شقق في غرب ألمانيا للاشتباه في التخطيط لعمل إرهابي

قامت وحدات خاصة تابعة للشرطة الألمانية غربي البلاد صباح اليوم الخميس (28 أكتوبر/تشرين الأول)، بتفتيش شقق خمسة رجال في إطار عملية أمنية موسعة، على خلفية الاشتباه في صلتهم بالإرهاب والإعداد لعمل إرهابي.
وأوضحت الشرطة أنه تم تفتيش شقق في منطقة دورين الواقعة بين مدينتي آخن وكولونيا بولاية شمال الراين-فيستفاليا غربي ألمانيا.
وذكر الادعاء العام في مدينة دوسلدورف والشرطة بمدينة كولونيا في بيان مشترك أنه “يتم اتهام المشتبه بهم بالإعداد لعمل ذي دوافع إرهابية بناء على مواد دعائية لتنظيم “داعش”.
وأضاف البيان أنه تتم إدارة القضية وتنسيقها من جانب الهيئة المركزية لملاحقة الإرهاب بولاية شمال الراين-فيستفاليا غربي ألمانيا.
وبحسب البيانات، فإن المشتبه بهم تتراوح أعمارهم بين 16 و22 عاما، منهم اثنان (16 و22 عاما) يحملان الجنسية الألمانية، واثنان آخران (17 و16 عاما) يحملان الجنسيتين الألمانية والروسية، والخامس 18/ عاما/ يحمل الجنسية التركية، وبذلك فإن ثلاثة منهم قُصر.
وأضاف البيان أنه لم يتم توقيف المشتبه بهم، وجاء في البيان: “الشروط اللازمة للأمر بالحبس الاحتياطي ليست متوافرة حاليا”، ويبدو أن السلطات ترى أنه لا يوجد خطر من هروبهم في الوقت الحالي.
dw

شاهد أيضاً

الخارجية النمساوية – قمة بوتين بايدن جاءت بوقتها في ظل الوضع المقلق في أوكرانيا

اعتبرت وزارة الخارجية النمساوية قمة الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن أنها تحظى …

%d مدونون معجبون بهذه: