الإثنين , 29 نوفمبر 2021

ألمانيا – شاب سورى يطعن ثلاثة أشخاص بسكين في قطار

أنباء عن قيام شاب سورى بطعن عدد من الأشخاص في قطار سريع بسكين. وتمكنت الشرطة من اعتقال المهاجم، فيما لم تعرف بعد دوافع الهجوم.

ذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “بيلد” اليومية الألمانية أن ثلاثة أشخاص أصيبوا في هجوم بسكين على متن أحد القطارات بين مدينتي ريغنسبورغ ونورنبرغ في وقت مبكر السبت (السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2021)، مضيفاً أن الشرطة ألقت القبض على المهاجم.

وقالت الصحيفة إنه لا توجد تفاصيل حتى الآن بشأن هوية المهاجم أو الضحايا أو خطورة الإصابات التي تعرضوا لها.

من جانبها، ذكرت شرطة بلدة نويماركت إن دير أوبرفالتز في بيان: “وفق المعلومات الأولية، أصيب عدد من الأشخاص بجروح”، مؤكدة أن “الخطر زال الآن”.

وأوضحت الشرطة أنها تلقت بلاغا في التاسعة صباحا “بوقوع هجمات على ركاب على متن قطار آي سي إي. وتمكنت الشرطة من القبض على رجل في أعقاب ذلك بوقت وجيز، وبحسب الشواهد الأولية فإن هناك العديد من الأشخاص المصابين”.

ونفت رئاسة الشرطة وجود خطر في الوقت الحالي “ولا توجد معلومات أدق حاليا عن الأشخاص المعنيين”. وقالت إن الشرطة انتشرت في المكان بقوة كبيرة.

السلطات الألمانية تكشف جنسية منفذ الطعن على متن قطار

أفادت معلومات وردت إلى وكالة الأنباء الألمانية من دوائر أمنية بأن المشتبه به المقبوض عليه على خلفية هجوم الطعن على متن أحد القطارات السريعة شاب سوري، مضيفة أنه أصاب ثلاثة أشخاص.

أفادت معلومات من دوائر أمنية نشرتها وكالة الأنباء الألمانية اليوم السبت (السادس من نوفمبر/ تشرين الثاني 2021) بأن المشتبه به المقبوض عليه على خلفيةهجوم الطعن على متن أحد القطارات السريعة، شاب سوري. وأوضحت هذه الدوائر أن الشاب البالغ من العمر 27 عاماً أصاب ثلاثة رجال، أعمارهم 29 و36 و60 عاماً.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “بيلد” الألمانية، يعتقد أن الشاب “كان لافتاً للانتباه بحالته النفسية” وأنه كان يصيح طلباً للمساعدة على متن القطار.

وصرح متحدث باسم رئاسة الشرطة في منطقة أوبرفالز في ولاية بافاريا بالقول: “تم القبض على الجاني المحتمل، وليس هناك شواهد تفيد بوجود جناة آخرين”، مضيفاً أن ملابسات الجريمة لا تزال غير معروفة تماماً. هذا ورفض متحدثان باسم الشرطة الاتحادية وشرطة الولاية الإدلاء بالمزيد من التصريحات حول المقبوض عليه.

ويتعامل مدعون محليون مع القضية بدلاً من السلطات الاتحادية التي تتولى عادة الملفات التي يشتبه ارتباطها بالإرهاب. ويخضع ثلاث ضحايا للعلاج في المستشفى، وفق ما أعلنت شرطة بلدة نويماركت آن دير أوبربفالتز، مضيفة أن الإصابات لا تشكّل خطراً على حياة أي من الجرحى.

وكان هورست زيهوفر، وزير الداخلية في حكومة تسيير الأعمال الألمانية، أعرب عن شعوره بالصدمة حيال هجوم الطعن الذي وقع على متن أحد القطارات السريعة جنوب ألمانيا. ونقل المتحدث باسم الوزارة عن زيهوفر وصفه لـ”هجوم السكين الوحشي” الذي وقع على متن قطار سريع بأنه “مروع”.

وأعرب زيهوفر عن أمله في سرعة تعافي المصابين وجميع من عايشوا هذه الجريمة، ووجه الشكر لقوات الأمن وطاقم القطار “على تصرفهم الشجاع”، وأضاف أن ملابسات الجريمة لا تزال غير معروفة بعد، وتحتاج إلى توضيح “وعندئذ فقط سيمكن إعطاء تقييم”.

وكان متحدث باسم شركة السكك الحديدية الألمانية “دويتشه بان” ذكر أن الخط الواصل بين مدينتي ريغنسبورغ ونورنبرغ مغلق منذ الساعة التاسعة صباحاً، وأشار إلى أن القطارات أوقفت في المحطات المناسبة في الوقت الحالي.

وقال متحدث باسم الصليب الأحمر البافاري ظهر اليوم إنه تم إجلاء ما يتراوح بين 200 و300 راكب من القطار إلى صالة بالقرب من إحدى المحطات. واشار المتحدث إلى نشر 110 من أفراد الصليب الأحمر البافاري في الموقع، بالإضافة إلى وجود فرق للتدخل في الأزمات للعناية بالأشخاص الذين أصابتهم صدمة.

ولم يدل المتحدث بتصريحات حول هوية المصابين، مشيراً إلى أن الإجراءات الشرطية لم يتم استكمالها بعد، لكنه قال إن أخذ أقوال شهود العيان لا يزال متواصلاً.

ي.أ/ خ.س (أ ف ب، رويترز، د ب أ)

 

شاهد أيضاً

بالصور – رحلة أربعة أيام في سالزبوج المغطاه بالثلوج البيضاء

المعروف أن مدينة سالزبورج النمساوية تسمى لدى السائحين بأنّها “مدينة موتسارت”، إذ هي مسقط رأس …

%d مدونون معجبون بهذه: