النمسا تسجل اليوم الأربعاء إنفجار قياسيا لإصابات كورونا بواقع 11400

صارت النمسا اليوم الأربعاء أحدث دولة تعلن عن تسجيل مستويات قياسية جديدة من إصابات فيروس كورونا المستجد، حيث سجلت 11400 إصابة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ، في المرة الأولى التي يتكون فيها عدد الإصابات اليومية بالبلاد من خمسة أرقام.

ويعني هذا الرقم أن معدل الإصابات بين كل 100 ألف شخص في البلاد يبلغ الآن 700 حالة، وفقا لبيانات وزارة الداخلية والصحة.

وبحسب نموذج علمي تم إعداده بتكليف من وزارة الصحة، قند تصل وحدات العناية المركزة في النمسا إلى حدودة حرجة خلال الأسبوعين المقبلين بسبب أعداد الإصابة المتزايدة.

وبحسب التوقعات التي نشرت اليوم، من المنتظر أن يصل معدل الإصابات إلى خلال سبعة أيام إلى ألف بحلول الرابع والعشرين من الشهر الجاري.

وهناك احتمال، وفقا للتوقعات، أن يصل معدل الإشغال للأسرة داخل وحدات العناية المركزة إلى 65 في المئة بحلول هذا التاريخ.

وتعتقد الوزارة أنه بالوصول إلى هذا المعدل من الإشغال، سيكون هناك منافسة على الأسرة داخل وحدات الرعاية المركزة بين مرضى كوفيد-19 ومرضى الرعاية المركزة الآخرين.

وفي محاولة للسيطرة على انتشار الوباء، أعادت النمسا فرض الضوابط التي تقصر الدخول إلى أماكن العمل على من تلقوا التطعيم ضدالفيروس، أو تعافوا منه. ويمكن السماح أيضا لمن يقدمون نتائج فحوص تثبت خلوهم من الإصابة بالذهاب إلى العمل.

ودخلت قواعد أكثر صرامة حيز التنفيذ أمس الأول الاثنين، ما يعني فتح أماكن مثل صالونات تصفيف الشعر والحانات فقط أمام أولئك الذين تلقوا التطعيم ضد كورونا أو تعافوا من كوفيد-19.

وتهدف هذه القيود للحد من انتقال العدوى، لكنها أيضا سوف تقنع المزيد من الناس بتلقي التطعيم. وحتى الآن، تم تطعيم نحو 65% فقط من السكان في النمسا بشكل كامل. وبدأت بعض المناطق تقديم جوائز يانصيب محتملة لمن يسجلون أسماءهم للحصول على التطعيم.

المصدر – صجف نمساوية

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – “طن لحم وطن دجاج ونصف طن أرز” في إفطار حي المطرية الشعبي بالقاهرة

وسط أجواء عمتها البهجة والسعادة، نظم سكان حي المطرية بشرق القاهرة، حفل إفطارهم الجماعي للعام …