الأربعاء , 1 ديسمبر 2021

إستطلاع رأى – نصف النمساويين مع تشديد الإجراءات في ظروف انتشار سريع لكورونا

في ظل هذا التزايد الحاد في أعداد الإصابات أعرب نحو نصف النمساويين في استطلاع للرأي أنه من المناسب الآن تشديد إجراءات مكافحة كورونا. وبحسب الاستطلاع، الذي نشرته الصحف النمساوية اليوم الجمعة الموافق 12 من توفمبر 2021 ، يرى 32 بالمائة من النمساويين فقط أن الإجراءات السارية الآن مناسبة، بينما يرى 16بالمائة آخرين أنها مبالغ فيها، في حين يرى 49 المائة من الذين شملهم الاستطلاع أنه يجب تشديدها.

ويؤيد 67 المائة من النمساويين مطالب بقصر دخول المطاعم والفنادق والمنشآت الترفيهية والثقافية على المطعمين والمتعافين من كورونا، بينما عارض ذلك 32 بالمائة آخرين. وأيد 71 بالمائة من الذين شملهم الاستطلاع مقترح بالسماح للمطعمين والمتعافين وأصحاب الاختبارات السلبية بالعودة إلى أماكن العمل، بينما عارض ذلك 26 بالمائة آخرين.

وحول إشكالية التطعيم، أيّد 71 فرض التطعيم على موظفي الرعاية الصحية وأطقم التمريض، بينما عارض ذلك 27 بالمائة. كما أيد 65 المائة التطعيم الإجباري للعاملين في المدارس ومراكز الرعاية أثناء النهار، بينما عارض ذلك 32 المائة من الذين شملهم الاستطلاع، الذي أجراه معهد “فالن” لقياس مؤشرات الرأي خلال الفترة من 9 حتى 11 من شهر نوفمبر الجاري وشمل 1257 نمساوياّ

يذكر أن أكثر من 64 بالمائة من سكان النمسا تلقوا تطعيما كاملا من جرعتين ضد فيروس كورونا، بحسب بيانات وزارة الصحة النمساوية  اليوم الجمعة، فيما تلقى 69 بالمائة من السكان في النمسا جرعة أولى على الأقل. وحصل 300 ألف شخص  جرعة ثالثة معززة.

من جانبه، دعا رئيس لجنة الإشراف على كورونا ، المواطنين في النمسا إلى  الحد من الاختلاط الاجتماعي ، مشيرا إلى أن العديد من المناطق تزداد فيها أعداد الإصابات الجديدة لدرجة أن المستشفيات، وخاصة وحدات العناية المركزة، وصلت إلى حدود طاقتها الاستيعابية، مضيفا أن ذلك سيحدث في كافة أنحاء النمسا إذا لم يتم تطبيق إجراءات إضافية، وقال: “الموجة الرابعة تضربنا الآن بكامل قوتها”

شاهد أيضاً

النمسا – البرلمان يمدد الإغلاق بسبب كوفيد-19 أسبوعين أخرين

نشرت الصحف النمساوية منذ ساعات قليلة ، أن البرلمان النمساوى اليوم الثلاثاء أعلن  تمديد الإغلاق …

%d مدونون معجبون بهذه: