الإثنين , 6 ديسمبر 2021

أوكرانيا – سنستخدم التكتيك العسكري لحماية الحدود من المهاجرين وسنسمح بفتح النار

أوضح وزير داخلية ​أوكرانيا​ دينيس موناستيرسكي “أننا سنستخدم التكتيك العسكري، المتعدد المستويات لحماية الحدود، في المستوى الأول ستكون العناصر بدون أسلحة، فقط مع معدات الحماية. وفي حال وقوع أعمال عدوانية من قبل منتهكي الحدود، سيسمح لعناصر المستوى القاني باستخدام السلاح والوسائل الخاصة”

وأضاف الوزير القول، إن 15 مروحية تابعة لوزارته الداخلية وكذلك طائرتين و 44 طائرة مسيرة تتواجد في الخدمة على الحدود مع بيلاروس.

وتابع الوزير: “لقد أجرينا تمرينا لمركز القيادة، وفي غضون أسبوعين، سيتم إجراء تدريب ميداني من أجل وضع سيناريوهات محددة على الحدود لمواجهة التدفق الهائل المحتمل للمهاجرين”.

كما أعلن حرس الحدود الأوكراني أمس الخميس 18نوفمبر، أن دوريات تابعة له اعتقلت مجموعة من 15 شخصا من الشرق الأوسط على الحدود مع بيلاروسيا، قدموا أنفسهم كسياح.
وقال الجهاز في البيان إن “أعضاء حرس الحدود الوطني قرروا منع دخول هؤلاء الأشخاص إلى الإقليم، وإعادتهم إلى بيلاروسيا لأنهم ليس لديهم سبب لدخول أراضينا”.
استخدام الأسلحة النارية
وفي سياق متصل، حذرت السلطات الأوكرانية اليوم الجمعة المهاجرين المحتشدين في بيلاروسيا من عبور أراضيها، وقالت إنه ستتم إعادتهم بأي وسيلة ممكنة، بما في ذلك الأسلحة النارية.
وتخشى أوكرانيا، المتاخمة لكل من بيلاروسيا وبولندا، من أن يحاول المهاجرون دخول أراضيها من أجل الوصول بعد ذلك إلى دول الاتحاد الأوروبي.
وكان وزير الداخلية الأوكراني دينيس موناستيرسكي قد صرح في وقت سابق بأنه “في حالة وجود تهديدات على حياة وصحة حرس الحدود وضباط إنفاذ القانون، فسوف نستخدم جميع وسائل الحماية التي ينص عليها القانون، بما في ذلك الأسلحة النارية”.
اتهامات تطال موسكو
واتهمت بعض الدول، بما في ذلك بولندا وأوكرانيا، الداعم الرئيسي لرئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، موسكو، بالوقوف وراء الأزمة.
وزعم موناستيرسكي اليوم الجمعة أن روسيا قد تعيد توجيه الأزمة إلى الحدود البيلاروسية الأوكرانية.
وقال أمام البرلمان “نحن لا نستبعد احتمال أن تقرر روسيا عن عمد إرسال عدد كبير من المهاجرين غير الشرعيين عبر بيلاروسيا إلى أراضينا”.
وأضاف “نحن نستعد لهذا الوضع بشكل منهجي وشامل”. موردا أن الوضع على الحدود المشتركة بين بلاده وبيلاروسيا تحت السيطرة حاليا.
وقالت أوكرانيا الأسبوع الماضي إنها ستنشر الآلاف من حرس الحدود وأفراد الأمن على حدودها مع بيلاروسيا استعدادا لأزمة محتملة.
DW – وكالات إخبارية

شاهد أيضاً

«كورونا مش برد».. 9 أعراض للموجة الرابعة إعزل نفسك عند شعورك بها

حالة من القلق تنتاب الكثيرين بسبب الحديث عن الموجة الرابعة من فيروس كورونا، والتي تعد …

%d مدونون معجبون بهذه: