الأربعاء , 1 ديسمبر 2021

وزير العمل النمساوي: 800 مليون يورو تكلفة أسبوع الإغلاق

قال مارتن كوشر، وزير العمل النمساوي، إن التكلفة الاقتصادية لكل أسبوع إغلاق تصل إلى 800 مليون يورو، وترتفع إلى 1.2 مليار يورو لكل أسبوع في الأسابيع الخاصة بموسم التسوق المرتبط بعطلة عيد الميلاد .

وتوقع كوشر، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء 23 نوفمبر، أن ترتفع معدلات البطالة والمساعدات الاجتماعية المرتبطة بوباء كورونا نسبيا ، بعد دخول البلاد في إغلاق عام منذ أمس الإثنين، والذي يستمر ثلاثة أسابيع .

وأوضح أن دخول البلاد في إغلاق عام رابع سوف يؤدي إلى ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعملون لفترة قصيرة أو المسجلين كعاطلين عن العمل في البلاد مرة أخرى، متوقعًا أن نحو 400 ألف شخص سوف يحتاجون إلى مساعدات على المدى القصير.

ولفت إلى أن التكهن بتطور الوضع الاقتصادي يعد أمرا ليس سهلا في ظل الظروف الراهنة، موضحًا أن نحو 78 ألف شخص يعملون بنظام الوقت القصير، وهو نفس مستويات الشتاء الماضي، وليس من المرجح حدوث قفزات كبيرة في هذا الشأن.

وأعلنت السلطات النمساوية، الإغلاق على مستوى البلاد، أمس الاثنين 22 نوفمبر، وذلك في محاولة لاحتواء تفشي فيروس كورونا .
يأتي الإغلاق في الدولة مع تضاعف متوسط الوفيات اليومية 3 مرات في الأسابيع الأخيرة، بينما حذرت بعض المستشفيات من أن وحدات العناية المركزة لديها تصل إلى ذروة طاقتها الاستيعابية.

وقال مسئولون إن الإغلاق سيستمر 10 أيام على الأقل، لكنه قد يمتد إلى 20 يوما، لن يتمكن الناس من مغادرة منازلهم إلا لأسباب محددة، بما في ذلك شراء البقالة أو الذهاب إلى الطبيب أو ممارسة الرياضة.

وكالات -ى شبكة رمضان

شاهد أيضاً

النمسا – البرلمان يمدد الإغلاق بسبب كوفيد-19 أسبوعين أخرين

نشرت الصحف النمساوية منذ ساعات قليلة ، أن البرلمان النمساوى اليوم الثلاثاء أعلن  تمديد الإغلاق …

%d مدونون معجبون بهذه: