الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021

بالفيديو – شاهد عملية تهريب شحنة مخدرات داخل أحشاء أغنام حية إلى الكويت!

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية، الأربعاء 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، إحباط تهريب  شحنة مخدرات، تم إخفاؤها داخل أحشاء أغنام حية، كانت قادمة من دولة مجاورة.

وزارة الداخلية قالت في بيانها: “وردت معلومات وصلت إلى قطاع الأمن الجنائي، عن قيام شخصين باستلام كمية من المخدرات في شحنة أغنام قادمة من دولة مجاورة، وبعد البحث والتحري والتأكد من المعلومات تم ضبط مكان تخزين الأغنام، وتبين أنه في منطقة (جواخير كبد)، وبتفتيش الموقع تم العثور على كمية من المواد المخدرة تقدر بنحو 17 كيلوغراماً مخبأة في أحشاء الأغنام المستوردة بطريقة مبتكرة”

في المقابل، ألقت وزارة الداخلية القبض على المتهمين، وأحالتهم ومعهم المضبوطات إلى الجهات الأمنية؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. ونشرت وزارة الداخلية مقطع فيديو يوثق إخراج رجال الأمن كميات من المخدرات من أحشاء الأغنام، في حضور ثامر الصباح وزير الداخلية الكويتي.

كانت صحيفة “القبس” الكويتية سبق أن نقلت عن مصادر، أن 65% من الجرائم التي تحدث داخل الكويت مرتبطة ببيع المخدرات والمؤثرات العقلية أو تعاطيها أو ترويجها.

بحسب المصادر التي نقلت عنها صحيفة “القبس” في تقرير سابق لها، “فإنه من بين كل 50 قضية تنظرها الأجهزة الأمنية في البلاد، هناك 35 قضية تتعلق بالمخدرات، وأن نحو 50 إلى 60% من إجمالي السجناء أدينوا في قضايا مخدرات”.

كما قال التقرير إن هناك “أكثر من 40 ألف مدمن في الكويت”، مبيناً أن “الأعداد المسجلة في وزارة الصحة أقل من ذلك بكثير، لكن الإحصائيات الرسمية الخاصة بتعاطي المخدرات تفيد بأنها آخذة في الانتشار بشكل متزايد بين المراهقين والشباب”.

وكالات – عربى بوست – شبكة رمضان

 

شاهد أيضاً

بالفيديو – سيدة تحاول إحراق مسجد والشرطة فتح تحقيقاً – ألقت القمامة على السجاد وأشعلت فيه النار

ندد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية “كير” بمحاولة سيدة إضرام النيران في مسجد بولاية نيو مكسيكو …

%d مدونون معجبون بهذه: