صور مذهلة لمخبأ مهجور من الحرب العالمية الأولى فى قلب جبال الألب

تظهر صور مذهلة ملجأ إيطاليًا مهجورًا من الحرب العالمية الأولى، داخل كتلة صخرية موجودة فى المنتزه الطبيعى لجبال أمبيزو دولوميت، ووفقا لصحيفة “الكورير” النمساوية لا يوجد باب خلفى سرى للملجأ كما لا يمكن الوصول إليه، وهو الذى يقع على ارتفاع 2700 متر فوق مستوى سطح البحر، إلا من خلال التسلق على التلال الصخرية الصعبة.

وتم بناء الملجأ الرائع داخل إحدى قمم الكتلة الصخرية، بجدران من الطوب، وسقف مائل، ومدخلان، وأربع نوافذ موثقة بالخشب، حيث يُعتقد أن جنود إيطاليون قاموا ببنائه خلال الحرب العالمية الأولى، فيما عُرف باسم “الحرب البيضاء”، بسبب ظروف التجميد التي واجهها الجنود.

وفى 23 مايو 1915 أعلنت إيطاليا الحرب على النمسا والمجر، ونشبت معركة بين إيطاليا والقوات النمساوية المجرية في الدولوميت، وتسبب كلا الجانبين في انهيارات جليدية للقضاء على العدو

وتم بناء الملاجئ من قبل الجنود، الذين استخدموا سلالم حبال وكابلات للوصول إلى الأماكن التى يصعب الوصول إليها، من أجل المأوى من المعارك المحتدمة.

ويمكن للمسافرين على طريق Via Ferrata Ivano Dibona مشاهدة الملجأ على طول طريقهم، المعروف أيضًا باسم “المسار الحديدى”، وهو طريق يتألف من سلالم فولاذية ودرجات وكابلات مدمجة فى الصخر لمساعدة المتسلقين على اجتياز الأجزاء الأكثر تطرفًا من الجبل بأمان.

ويستمتع المتسلقون حاليا بالملاذ عن طريق تسلق التلال تحته، ويلتقط الكثير منهم صورًا عندما يصلون إلى الملجأ، أو يجلسون على حافة المدخل أو يقفون في الداخل.

صحف نمساوية

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: