الأربعاء , 26 يناير 2022

النمسا – رصد ثانى حالة إصابة بالمتحور الجديد “أوميكرون” في النمسا السفلى

نشرت صحيفة هويتة النمساوية اليومية منذ قليل ، إنه تم اكتشاف ثانى حالة إصابة بمتحور أوميكرون من فيروس كورونا في النمسا السفلى ، وهي طالب لجوء من جنوب إفريقيا وموجود في الحجر الصحي بمدينة  Schwechat ، وهي السلالة الجديدة لفيروس كورونا والتي ظهرت في جنوب أفريقيا. وأدى اكتشاف باحثين لها في 23 نوفمبر للمتحورة متعددة الطفرات إلى حالة من الهلع في العالم ما أدى لإلغاء كثير من الرحلات الجوية. وفيما وصفت منظمة الصحة العالمية المتحورة بأنها “مصدر قلق”، يحاول العلماء تحليلها  لفهم سلوكها وأثر اللقاحات عليها.

الحالة الثانية التي يعلن عنها في النمسا وفقا لصحيفة هويتة، والشخص هو طالب لجوء من جنوب إفريقيا، ويقيم حالياً في أحد مقرات اللجوء بمدينة شفاخات القريبة من العاصمة النمساوية فيينا ، وأن الحالة لم تحصل على اللقاح ولم تسبق لها الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) من قبل.

وجاء في بيان مسؤول الصحة لولاية النمسا السفلى السيد ” Irmgard Lechner” أن المصاب في الحجر الصحي لعدة أيام ، والآن يجري تتبع كل من خاله أو رافقه بأقصى سرعة، مع اختبار كل شخص كان على اتصال به قبل الحجر الصحي ، وإنه من المرجح اكتشاف المزيد من الحالات في الأيام المقبلة

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: