عاصفة ثلجية تشل حركة المواصلات فى ولايات غرب النمسا

ارتفع مستوى الثلوج فی عرب النمسا إلى أكثر من متر جراء العاصفة الثلجية التى تتعرض لها المنطقة منذ عدة أيام، مما أدى إلى إلغاء عدة رحلات جوية بين ولايات النمسا الغربية ودول أوروبية أخرى، فيما أغلقت السلطات طرقاً وسككَ حديد بسبب خطر الانهيارات الثلجية، كما أغلقت عدداً من المدارس.

فقد تعرضت النمسا لعاصفة ثلجية شديدة بسبب منخفض جوي قادم من ايطاليا وأدى الى ارتفاع منسوب الثلج الى 40 سنتيمتر على العاصمة فيينا وبعض الولايات الأخرى ، مما تسبب فى وقوع عدد من الحوادث واغلاق الطرق وحدوث شلل مروري.

وقال جيرالد شيمبف المتحدث باسم قوات الاغاثة النمساوية اليوم الخميس أن الثلوج الكثيفة غطت كل الولايات الفيدرالية النمساوية وأدت الى انحراف حافلة فى فيينا ووقعت 9 اصابات اضافة الى 15 حادثا مروريا بدون اصابات فى العاصمة.
واشار شيمبف الى أن خطر الانهيارات الجليدية يتصاعد فى البلاد ويسجل الفئة الثالثة فى كل الولايات مع وصول ولاية تيرول وفورألربرج وسالزبورج الى الفئة الرابعة الأكثر خطورة.
وأضاف المتحدث أن تساقط الثلوج أدى أيضا إلى وقوع العديد من حوادث المرور في ولاية النمسا السفلى خاصة في منطقة هولابرون حيث وقعت عشرة حوادث.
كما أصدرت هيئة الأرصاد الجوية فى النمسا تحذيرا، من سوء الأحوال الجوية في معظم أجزاء التيرول وفورألربرج وسالزبورج مع استمرار تساقط الثلوج بكثافة
أ ش أ – شبكة رمضان

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: