مقاطع فيديو توثق لحظة قفز رئيس وزراء تونس الأسبق من الطابق الثاني أثناء حريق مقر النهضة

أظهرت مقاطع مصورة التقطها هواةٌ لحظة اشتعال النيران في مقر حزب النهضة التونسي المركزي بالعاصمة، الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول 2021، لقطات مروعة لإلقاء رئيس وزراء تونس الأسبق، علي العريض، بنفسه من الطابق الثاني بالمقر؛ هرباً من النيران التي اشتدت في المبنى.

ووثقت الصور التي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، لحظة خروج العريض من نافذة بالطابق الثاني إلى جانب سيدة أخرى لم تحدد هويتها، وإلقائه بنفسه من الطابق الثاني بطريقة عنيفة.

في السياق نفسه، نقلت إذاعة “جوهرة” التونسية عن هشام العريض نجل نائب رئيس حركة النهضة علي العريض، قوله إنه “قد تم نقل والده إلى المصحة؛ لإجراء الفحوصات والمتابعة اللازمة”.

صور أخرى تناقلها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أظهرت العريض وهو محمول بين الأيادي بعد تعرضه لإصابات في الحريق.

كما ذكرت تقارير صحفية تونسية أن وزير الداخلية في حكومة حمادي الجبالي بين 2011 و2013، ثم رئيس الوزراء في حكومته من 14 مارس/آذار 2013 إلى 29 يناير/كانون الثاني 2014، قد تعرض لإصابات بالغة دون تحديد طبيعتها، واستوجبت نقله سريعاً إلى إحدى المصحات الخاصة.

في وقت سابق من الخميس، تعرّض المقر الرئيسي لحزب النهضة التونسي، لحريق كبير؛ ما دفع قوات الدفاع المدني إلى إنقاذ الموجودين داخل المبنى لحظة الحادث، ومن بينهم قادة بالحركة.

وسائل إعلام محلية قالت إن قتيلاً قد وقع على الأقل في الحادث، فيما أعلنت حركة “النهضة” التونسية في بيان، بوقت متأخر من مساء الخميس، وفاة أحد أعضائها في الحريق الذي شبّ بمقرها المركزي في العاصمة تونس.

“النهضة” ذكرت أن حريقاً اندلع ظهر الخميس بالطابق الأرضي بمقرها المركزي في مونبليزير، لم تتضح أسبابه، و”نجم عنه بحسب بعض شهود العيان، وفاة أحد مناضلي الحركة”.

كما أضافت أن “الحريق أدى أيضاً إلى أضرار متفاوتة لدى عدد من المناضلين الموجودين بمكاتبهم، نتيجة النيران والدخان المتصاعد في الطوابق العليا”.

شهود عيان قالوا إن عمّال الحماية المدنية أنقذوا أشخاصاً من الحزب كانوا عالقين هناك، فيما أظهرت لقطات مصوّرةٌ القيادي بالحزب ورئيس الحكومة الأسبق علي العريض، يطلب النجدة من إحدى نوافذ الطابق الثاني للمبنى.

فيما قال القيادي بحركة النّهضة نور الدين البحيري، إن “نائب رئيس الحركة، علي العريض، تعرض للإصابة، بعد قفزه من الطابق الثاني هرباً من الحريق، ليتم نقله إلى إحدى المصحات”.

كما أضاف: “كما أدى الحريق أيضاً إلى إصابة رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني”، مبيناً أن “الوضع الصحي للعريض والهاروني مستقر”.

وحول أسباب اندلاع الحريق قال البحيري: “لا علم لنا إن كان الحريق مفتعلاً أم لا”، مشيراً إلى أن “الحريق نشب في قاعة الاستقبال بالطابق الأرضي، وتصاعد الدخان إلى الطوابق العليا”.

وكالات – عربى بوست

شاهد أيضاً

اليونان أول دولة في الاتحاد الأوروبي تقر أسبوع عمل من 6 أيام

أصبحت اليونان أول دولة في الاتحاد الأوروبي تقدم نظام أسبوع عمل المكون من ستة أيام، …