خبر تعيين حكم إسرائيلي لإدارة مباراة المغرب والجزائر في كأس العرب يشعل مواقع التواصل

تناقلت العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب والجزائر، خبراً مزيفاً، مفاده أن الحكم الإسرائيلي  أوريل غرينفيلد سيدير المباراة التي ستجمع بين المنتخبين المغربي والجزائري، في ملعب “الثمامة” بقطر، برسم ربع نهائي كأس العرب، وهي الأخبار التي نفتها “الفيفا”، الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول 2021.

حسب وكالة “فرانس برس” الفرنسية، فإن اسم غرينفيلد لم يرد ضمن قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الرسميّة للحكّام المشاركين في بطولة كأس العرب

بدوره، أعلن الاتحاد الدولي تعيين الحكم البرازيلي الدولي ويلطون سامبايو، وهو واحد من أبرز الحكام في العالم.

تداول مستخدمون في مواقع التواصل الاجتماعي خبراً، مفاده أنّ الحكم الإسرائيلي، أوريل غرينفيلد، سيتولّى تحكيم المباراة القادمة بين منتخبي المغرب والجزائر. إلا أنّ الادعاء غير صحيح، وفقاً لما ذكرته فرانس برس.

انتشار شائعة تعيين الحكم الإسرائيلي أثار جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، وأعاد التلاسن وتبادل الاتهامات بين المغاربة والجزائريين، بينما اتهم نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي جهات معنية بنشر هذه الشائعة؛ من أجل تسميم الأجواء قبل الموعد الرياضي المنتظر.

ضمِن منتخبا الجزائر والمغرب تأهلهما إلى ربع النهائي بعد الجولة الثانية من دور المجموعات إثر تحقيقهما فوزين توالياً، علماً بأن المغرب تصدّر مجموعته الثالثة بتسع نقاط، فيما حلّت الجزائر وصيفة لمصر في المركز الرابع برصيد سبع نقاط.

وقد حظيت المنشورات بمئات التعليقات، خصوصاً على خلفيّة التوتّر بن البلدين بشأن العلاقة مع إسرائيل.

يذكر أنه منذ  أغسطس/الماضي، قطعت الجزائر علاقاتها مع المملكة المغربية بسبب عدة قضايا، من بينها كان تطبيع الأخيرة علاقاتها مع إسرائيل

وكالات – عربى بوست

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: