3 آلاف شرطي تركي يشاركون في تأمين كأس العالم بقطر..والعدد قابل للارتفاع

قال وزير الداخلية التركي سليمان صويلو، الخميس 9 ديسمبر/كانون الأول 2021، إن 3 آلاف شرطي تركي سيشاركون في دعم سلامة وأمن بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر.

جاء ذلك في تصريح أدلى به صويلو على هامش الاجتماع الختامي لـ”مشروع تعزيز الرقابة المدنية على قطاع الأمن الداخلي” الذي عُقد في أحد فنادق العاصمة أنقرة.

وأوضح صويلو أن تركيا سترسل 3 آلاف شرطي من قوات مكافحة الشغب إلى كأس العالم بقطر، التي تستضيف البطولة بين 21 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول 2022.

وأشار الوزير التركي إلى إمكانية رفع هذا العدد، ومواصلة الجانبين التركي والقطري المشاورات في هذا الإطار.

زيارة مهمة للرئيس التركي

يأتي ذلك بعد زيارة قام بها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الإثنين 6 ديسمبر/كانون الأول 2021، لدولة قطر استغرقت يومين، استجابةً لدعوة أمير البلاد تميم بن حمد آل ثاني، فيما قال مسؤول قطري إن أنقرة والدوحة ستتخذان خطوات إضافية لمزيد من التقارب.

حيث ذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال في رئاسة الجمهورية التركية، أن الرئيس أردوغان شارك بالدوحة، في اجتماع اللجنة الاستراتيجية العليا بين البلدين في نسخته السابعة.

فيما لفت إلى أن الاجتماع يناقش الخطوات التي يمكن إجراؤها لتعميق علاقات التعاون بين البلدين، ويبحث العلاقات الثنائية بكافة أبعادها.

كما أكد أن الجانبين التركي والقطري سيتبادلان وجهات النظر حول القضايا الإقليمية والدولية والثنائية، مشيراً إلى أن جدول أعمال الجانبين يتضمن التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في سبيل تعزيز العلاقات الثنائية.

تعتبر هذه القمة هي الـ29 بين الرئيس أردوغان والأمير تميم، خلال 70 شهراً، وهو رقم قياسي في تاريخ العلاقات بين البلدين، وربما في تاريخ العلاقات الدولية.

وكالات – شبكة رمضان

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: