الأربعاء , 17 أغسطس 2022

تعرف على أغرب احتفالات الكريسماس حول العالم – ديدان مقلية في أفريقيا وسانتا شرير بالنمسا

أيام قليلة تفصلنا عن الاحتفال بـ ليلة رأس السنة «الكريسماس»، ودائما ما يرتبط في مخيلتنا الكريسماس بشجرة عيد الميلاد والزينة والأجراس، لكن هناك مجموعة من الدول وفقا لموقع «holidayextras»، تخرج عن المألوف في احتفالاتها برأس السنة، وأصبحت من العادات التي تحرص عليها هذه البلاد للاحتفال بنهاية عام واستقبال آخر.

عادات تحرص عليها مجموعة من البلاد للاحتفال برأس السنة

سانتا الشرير في النمسا

في النمسا على عكس باقي الدول وعكس ما هو سائد، يمثل لهم «سانتا»، مخلوقا غامضا يدعى «كرامبوس» الشرير، ويتجول في الشوارع بحثا عن الأطفال السيئين، وخلال شهر ديسمبر يتجول الأشخاص في النمسا بأقنعة مرعبة في الخارج لإخافة الأطفال والبالغين بمجموعة من المقالب المرعبة.

نسيج العنكبوت في أوكرانيا

أحد التقاليد الاحتفالية المفضلة في أوكرانيا، استخدام زخارف شبكات العنكبوت، ويضعونها على شجرة أعياد الميلاد، ويعود ذلك لأسطورة تقول إن هناك أرملة فقيرة كانت لاتستطيع تزيين شجرة عيد الميلاد لأطفالها، وتقول الأسطورة إن العناكب في المنزل أشفقوا على الأسرة، وقاموا بنسج شباك العنكبوت وكأنها زينة عيد الميلاد.

المخلل في ألمانيا

في ألمانيا هناك تقليد سائد، وهو إخفاء «المخلل» في مكان ما داخل أغصان شجرة عيد الميلاد، وتقديم هدية للطفل الذي سيجده من أفراد الأسرة.

أحذية نارية في هولندا

في كل عام قبل 25 ديسمبر، يضع الأطفال الهولنديون أحذيتهم بالقرب من النار، ظنا منهم أن بابا نويل سيضع لهم الهدايا والأجراس بداخلها.

أسطورة القط في أيسلندا

هناك أسطورة تقول أن قطة عمياء تتجول في الريف الثلجي في وقت العيد كـ حافز للعمال ونشر البركة عليهم.

الديدان المقلية

في جنوب أفريقيا، الديك الرومي واللحوم، من أبرز وجبات عيد الميلاد التي تحرص أغلب الأسر على إعدادها، لكن الأمر مختلف تمام في جنوب أفريقيا، حيث يتم قلي الديدان كواحدة من أكثر تقاليد عيد الميلاد غرابة.

المصدر – وكالات إخبارية

شاهد أيضاً

صراخ وهلع.. شاهد لحظة اشتعال النيران بكنيسة إمبابة في مصر

اندلع حريق بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، أسفر عن عشرات الضحايا، …

%d مدونون معجبون بهذه: