قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا تدعو محمد صلاح للعب فى النمسا

أقيمت اليوم الاثنين، مراسم سحب قرعة دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا فى مقر الاتحاد الأوروبي بمدينة نيون السويسرية، وأسفرت القرعة عن مواجهة مرتقبة بين فريق ليفربول الذي يلعب بين صفوفه محمد صلاح، و ريد بول سالزبورج النمساوي.

وحدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” موعد مباراة الذهاب بين ليفربول وسالزبورج أحد أيام 15 أو 16 أو 22 أو 23 فبراير القادم فى النمسا، بينما ستقام مباراة الإياب أحد أيام 8 أو 9 أو 15 أو 16 مارس المقبل على ملعب أنفليد بمدينة ليفربول.

واجه محمد صلاح الفرق النمساوية عبر مسيرته فى 5 مباريات، بينهما مباراتان بقميص روما الإيطالي أمام أوستريا فيينا، و3 مباريات مع فريق ليفربول أمام سالزبورج، سجل خلالهم 3 أهداف ولم يتعرض لأي هزيمة.

وكانت مواجهة صلاح الأولي أمام الفرق النمساوية فى بطولة الدوري الأوروبي عام 2016، عندما كان يلعب بين صفوف روما، حيث التقي فريقه مع أستريا فيينا فى دور المجموعات من البطولة، وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين بالتعادل الإيجابي بثلاثة أهداف لمثلهم،  وفاز الفريق الإيطالى فى مباراة الإياب بنتيجة 4-2، ولكن لم يسجل المهاجم المصري أى هدف فى المباراتين.

وفى دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا عام 2019، تمكن صلاح من تسجيل أول أهدافه فى الفرق النمساوية أمام سالزبورج، فى اللقاء الذي انتهى بفوز ليفربول بهدفين دون رد، وكرر الريدز فوزه على سالزبورج فى مباراة الإياب بنتيجة 4-3، حيث أحرز “مو” هدفين.

وفى شهر أغسطس عام 2020، خاض فريقا ليفربول وسالزبورج مباراة ودية تحضيرية استعداداً لإنطلاق الموسم الجديد، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهم، وشارك صلاح فى تلك المباراة لمدة 63 دقيقة ولكنه لم ينجح فى تسجيل أى هدف

المصدر – صحف نمساوية

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: