تعرف على قائمة الهدافين بكأس العرب.. مهاجم الزمالك يغرد في الصدارة

يسدل الستار عن بطولة كأس العرب التي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة ، حيث تقام المباراة النهائية بين الجزائر وتونس في الخامسة من مساء غداً بتوقيت القاهرة ، بينما يواجه المنتخب المصري نظيره القطري في مباراة تحديد المركز الثالث والرابع.

قبل ختام البطولة يتصدر التونسي سيف الدين الجزيري صدارة هدافي البطولة حتي الآن ، بعدما سجل مهاجم الزمالك أربعة أهداف بواقع هدفين في موريتانيا ، وهدف في كلا من الامارات وعمان.

وتضم قائمة الهدافين أيضا كلا من يزن النعيمات لاعب الأردن والفلسطيني تامر صيام و بدر بنون مدافع المغرب بواقع ثلاث أهداف لكل لاعب، لكن جميعهم خرجوا من المنافسة بعد وداع منتخبات بلادهم البطولة.

ويبقى في منافسة سيف الجزيري كلا من القطري المعز علي عبدالله صاحب الثلاث أهداف ، وأيضاً بغداد بونجاح وجمال الدين بن عمري ويوسف بلايلي وياسين برهامي ويمتلك كل منهم هدفين ، بجانب يوسف المساكني لاعب تونس أحمد رفعت لاعب منتخب مصر بنفس الرصيد هدفين.

ومن المقرر أن تنطلق مباراة مصر وقطر في الثانية عشر ظهرا غداً السبت، على «ملعب 974»، وسوف تذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورت وقنوات الكاس.

وتعد المواجهة المرتقبة بين مصر وقطر هي الرسمية الأولي بين المنتخبين بعدما تقابلا في 9 مباريات جميعها ودية .

وبالنظر لتاريخ المواجهات بين المنتخبين نجد أن الثنائي تقابلا في 9 مباريات ودية وحقق منتخب مصر خلالها الفوز في 5 مباريات بينما فاز قطر في مباراتين وتعادلا في مثلهما .

المواجهة الأولى كانت عام 1989 وانتهت بالتعادل الايجابي بثلاثة أهداف لكل فريق حيث سجل للفراعنة أيمن شوقي وأشرف قاسم “هدفين”. وحقق منتخب مصر الفوز في المواجهة الثانية في نفس العام بهدفين دون رد واحرز الأهداف كلا من أيمن شوقي وحسام حسن. وكرر منتخب مصر الفوز في المواجهة الثالثة في عام 2000 بهدف نظيف أحرزه طارق السعيد.

وحسم التعادل الايجابي المواجهة الرابعة عام 2001 بين المنتخبان بهدفين لكل فريق احرزهم أحمد حسام ميدو وخالد بيبو. وعاد منتخب مصر لتحقيق الفوز مرة أخري في المواجهة الخامسة عام 2001 بسداسية نظيفة سجلها جمال حمزة “هاتريك” وطارق السيد وعبد الحليم علي وهدف عكسي لمدافع قطر.

وحقق منتخب مصر الفوز عام 2005 في المواجهة السادسة بخماسية نظيفة احرزها أحرز محمد أبو تريكة “هدفين” عمرو زكي “هدفين” وهدف لأسامة حسني .

في المقابل نجح منتخب قطر في تحقيق أول فوز على مصر في المواجهة السابعة عام 2010 بهدفين مقابل هدف واحرز هدف مصر وليد سليمان قبل أن يعود منتخب مصر للانتصارات في المواجهة الثامنة عام 2012، بهدفين دون رد احرزهما السيد حمدي ومحمد ناجي جدو. وفي المواجهة التاسعة والأخيرة عام 2013 فاز المنتخب القطري بثلاثة اهداف مقابل هدف وأحرز هدف مصر الوحيد رامي ربيعة.

وكالات – أخبار اليوم

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: