برلمان النمسا يوافق اليوم على قانون السماح بالانتحار بمساعدة الطبيب

وافق برلمان النمسا اليوم على القواعد القانونية للانتحار بمساعدة طبيب بأغلبية كبيرة مساء اليوم الخميس الموافق 17 من ديسمبر 2021 ،  بما يتيح للمصابين بمرض عضال في النمسا حق استخدام الحقن المميتة اعتبارا من العام الجديد.

وذكرت عدة وزارات نمساوية، السبت، أن بمقدور من يرغب في أن يتلقى مساعدة في الانتحار أن يعد اعتبارا من عام 2022 وصية برغبته في إنهاء حياته على غرار الوصايا التي يتركها المرضى.

وتقتصر القاعدة الجديدة على الأشخاص الذين يعانون من مرض خطير، بشكل مزمن أو الذين يعانون مرضا عضالا لا شفاء منه مع استبعاد القاصرين.

وسيتوافر بموجب القاعدة الجديدة مستحضر قاتل في الصيدليات ، لكن خيار طلب استخدام الحقن المميتة سلفا، مثل الوصية، غير متاح إلا للأشخاص الميؤوس من شفائهم. وما زال القتل الرحيم محظورا.

وكان لابد من وضع القاعدة الجديدة لأن المحكمة الدستورية قررت إلغاء الحظر المفروض على مساعدة شخص على الانتحار في النمسا بنهاية العام الحالي 2021، لكن ليس الحظر المفروض على القتل الرحيم النشط.

وقبل أن يعد المريض وصيته بالرغبة في إنهاء حياته، يجب أن يحصل على توعية بحالته من طبيبين، ثم يحق له الحصول على مستحضر قاتل من الصيدلية، ويمكنه أن ينص في الوصية على شخص بعينه ليحضر له هذا المستحضر.

ويتعين على المريض تناول المستحضر بنفسه.

ويجب الالتزام بمضي مدة 12 أسبوعا قبل إصدار وصية الرغبة في إنهاء الحياة ويمكن تقليص هذه المدة إلى أسبوعين فقط في حال اشارت التقديرات الطبية إلى أن المريض لم يتبق له سوى وقت قصير للغاية على قيد الحياة.

شبكة رمضان الإخبارية

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: