فيينا – الشرطة تتوقع بوم غد السبت المزيد من المظاهرات المناهضة للتلقيح الإجبارى

نشرت صحيفة هويتة النمساوية اليومية اليوم الجمعة ، أستعداد رجال الشرطة للتعامل مع المزيد من المظاهرات في عطلة نهاية الأسبوع. يأتي هذا بعد خروج مظاهرات شارك فيها الألأف في مدن مثل فيينا وجراتس خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي في انتهاك لقانون حظر التجمعات العامة

تم تسجيل حتى الأن حوالى 38 مظاهرة ليوم غداّ السبت الموافق 18 من ديسمبر 2021 ، تم حظر تسعة منها ورفض تجمع واحد.

الفرع النمساوى لمنظمة العفو الدولية انتقد بشدة في وقت سابق إجراء الشرطة ودعت السلطات إلى احترام الحق في الاحتجاج السلمي.

لذلك كان من الضروري دراسة التجمعات المبلغ عنها من كل جوانبها ، هل هذا سيضر بالحق في حرية العمل لشركات فيينا؟ ، أويضر بشكل كبير سلامة حركة المرور على الطرق ويسهل سيولتها بسبب الحجم الكبير لحركة المرور المتوقعة  في يوم غداّ السبت؟ ، أو يؤثرعلى التجمعات الموجودة في شوارع المدينة التسوق وما حولها؟

بسبب العديد من المظاهرات المتنوعة، عرضت شرطة فيينا عدة مواقع أو طرق بديلة لخط سير المظاهرات داخل المدينة حتى لا تؤثر على مصالح وأحوال الأخرين ، تمكنت معظم المظاهرات من التوصل إلى اتفاق والسماح لها بالتجمعات، سيكون هناك العديد من المسيرات في قلب مدينة فيينا بالحى الأول ، كما أظهر عدد قليل فقط من منظمى المظاهرات برقض خط سير المظاهرة ، وفي هذه الحالات اضطرت شرطة فيينا إلى المضي قدماّ في الحظر لبعض التجمعات.

وتستعد شرطة فيينا لعملية واسعة النطاق مع عدد كبير بما فيه الكفاية من القوات النظامية والمدنية لضمان من ناحية المسار الصحيح للتجمعات ومن ناحية أخرى للسير الآمن للتسوق يوم السبت.

وقال رئيس شرطة الولاية في فيينا: “يتعين على شرطة فيينا فحص التجمعات والمظاهرات المشار اليها في كل حالة على حدة مع كل قرار، من ناحية حرية التجمع، ومن ناحية أخرى المصلحة العامة في الحق في حرية العمل” وذلك وفقاً لرئيس شرطة العاصمة، الدكتور Gerhard Pürstl. المسؤل عن أمن المدينة

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: