إجراءات جديدة للدخول إلى النمسا بعد انتشار فيروس أوميكرون الحديد تعرف عليها؟

شددت النمسا إجراءات الدخول إلى البلاد للحد من انتشار متحور فيروس كورونا “أوميكرون”، اعتبارا من منتصف ليلة اليوم الأحد، وتفرض القيود الاحترازية الجديدة على جميع الوافدين، بما فيهم الأفراد المطعمين والمتعافين، تقديم اختبار كورونا سلبي “PCR”، أو الحصول على جرعة التطعيم المعززة، لتجنب الخضوع للحجر الصحي المنزلي.

وتلزم الإجراءات الجديدة النمساويين جميع الوافدين بما فيهم مواطني الاتحاد الأوروبي والأشخاص الذين يعيشون في النمسا، بتقديم شهادة تطعيم أو التعافي من الفيروس عند دخول البلاد، والخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام في حال عدم تقديم نتيجة اختبار كورونا سلبي، مع إمكانية إجراء اختبار مبكر بعد مرور اليوم الخامس للحجر، مع الالتزام بتسجيل بيانات الوافدين قبل الوصول عبر موقع مخصص على شبكة الانترنت.

وأرجع فولفجانج موكشتاين، وزير الصحة النمساوي، السبب الرئيس وراء تبني لوائح دخول أكثر صرامة، إلى ضرورة مواجهة تفشي تحور “أوميكرون” في النمسا.. وقال ” هذه الطريقة الوحيدة التي يمكن من خلالها الحفاظ على الهدوء الوبائي

وقد كشف وزير الصحة النمساوي في مؤتمر صحفى مؤخرا عن تسجيل 71 حالة إصابة بمتحور أوميكرون ،في جميع ولايات النمسا معظمهم في العاصمة فيينا.

وكالات

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: