الثلاثاء , 16 أغسطس 2022

النمسا – هل سمعت عن شيطان الكريسماس “كرامبوس” الذى يعاقب الأطفال المشاغبين؟

حسب الفلكور الأوروبى فإنه فى أوائل شهر ديسمبر من كل عام، ينتظر الأطفال فى النمسا زيارة من القديس نيكولاس، أحد أشهر القديسين فى تاريخ المنطقة، فإذا كان الأطفال جيدين، فسوف يكافئهم بالهدايا والحلوى، لكن إذا كانوا سيئين، فيتعين عليهم مواجهة كرامبوس.

من هو كرامبوس؟ إنه نصف رجل ونصف ماعز يأتى كل عام لمطاردة الأطفال الأشقياء وربما يجرهم إلى الجحيم، لطالما كان للنسخ الأوروبية من القديس نيكولاس نظراء مخيفون مثل بيلسنيكل وكنيشت روبريخت الذين يطبقون العقوبة، أما كرامبوس، هو واحد من بين هذه الشخصيات التى نشأت من الفولكلور فى منطقة جبال الألب فى النمسا، حيث كان يخيف الأطفال ويسلى الكبار لمئات السنين، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع هيستورى.

ويزور القديس نيكولاس الأطفال لمكافئتهم فى 5 أو 6 ديسمبر، فى ذلك الوقت تقريبًا، كان كرامبوس يزور الأطفال أيضًا لمعاقبتهم، وفى جبال الألب النمساوية وبعض أجزاء من ألمانيا، كان هذا اليوم يُعرف “ليلة كرامبوس”، عندما يرتدى البالغون زى كرامبوس لتخويف الأطفال فى منازلهم.

ورسمت لوحات توضح معاقبة كرامبوس للأطفال، حيث أظهرت اللوحات التى تحمل كرامبوس وهو يضع طفلًا حزينًا فى حقيبته أو يستعد لضرب أحدهم بحزمة من العصى، وصورت العديد من هذه البطاقات البريدية كرامبوس وهو يلاحق الأطفال بعصيه ويقودهم بعيدًا بالسلاسل أو يحملهم فى حقيبته.

المصدر – صحف نمساوية

شاهد أيضاً

صراخ وهلع.. شاهد لحظة اشتعال النيران بكنيسة إمبابة في مصر

اندلع حريق بكنيسة أبوسيفين بحي إمبابة غرب العاصمة المصرية، صباح الأحد، أسفر عن عشرات الضحايا، …

%d مدونون معجبون بهذه: