الثلاثاء , 18 يناير 2022

موجة برد قارس أجتاحت النمسا ودرجات الحرارة وصلت إلى 19 تحت الصفر

اجتاحت مختلف مناطق النمسا موجة برد قارس بعدما وصلت درجات الحرارة إلى 19 درجة مئوية تحت الصفر في بعض المناطق من ولاية سالزبورج.

وتسببت الموجة في سقوط كميات كبيرة من الثلوج في المناطق الغربية والجبلية في الوقت الذي أدت فيه درجات التجمد الشديد الى صعوبة تشغيل محركات السيارات.

وذكرت هيئة الارصاد الجوية في بيان اليوم الأربعاء ان سبب موجة البرد القارس يعود إلى هبوب رياح من سيبيريا على النمسا والدول المجاورة لها.

وتوقعت ان تستمر حالة الطقس الجليدي خلال الأيام القليلة المقبلة داعية كبار السن والأطفال بشكل خاص إلى ضرورة ارتداء ما يكفي من الملابس الشتوية لتجنب الإصابة بأمراض البرد وتجنب الخروج غير الضروري .

ومن جهتها دعت شرطة العاصمة فيينا قائدي المركبات الى توخي الحذر وضبط السرعة والانتباه للمشاة وقائدي الدراجات الهوائية بسبب الجليد على الطرقات والذي قد يتسبب بحوادث.

ومن المتوقع أن تجتاح موجة برد قارسة أخرى في جميع أنحاء البلاد، وسيكون الجو بارداً جداً، خاصة في شرق تيرول، حيث يمكن الوصول إلى إلى 14 درجة تحت الصفر

و يوم الخميس، سيكون الطقس بارداً وجليدياً، فى عشية عيد الميلاد وترتفع درجات الحرارة مرة أخرى وسيكون عيد ميلاد أخضر في كل العاصمة تقريباً.

 

شاهد أيضاً

مستشار النمسا: لا يوجد فساد بحزب الأكثرية.. وأؤيد منح مزايا لمتلقى لقاح كورونا

أكد المستشار النمساوى كارل نيهمر أن حزب الشعب الذى يقود الائتلاف الحكومى فى البلاد – …

%d مدونون معجبون بهذه: