الحد الأدنى للأجور في الاتحاد الأوروبي..تعرّف على مرتبة بلجيكا

كشفت أحدث الأرقام الصادرة عن يوروستات اليوم الجمعة أن الحد الأدنى للأجور في لوكسمبورغ أعلى بسبع مرات مما هو عليه في بلغاريا ، فيما لا يزال الاتحاد الأوروبي يتميز بتفاوتات قوية للغاية.

وتشكل مسألة الأجور المنخفضة مصدر قلق لبروكسل ، التي اقترحت في أكتوبر 2020 مسودة توجيه تهدف إلى تحسين أوضاع العمال الأسوأ حالًا، وهو  النص ، الذي يتم فحصه حاليًا من قبل البرلمان الأوروبي والدول الأعضاء ،و هو أيضا أحد أولويات الرئاسة الفرنسية لمجلس الاتحاد الأوروبي ، التي تأمل أن يتم اعتماده قبل الصيف.

واعتبارًا من 1 يناير 2022 ، من بين 21 دولة في الاتحاد الأوروبي لديها حد أدنى للأجور ، هناك ثلاثة عشر دولة أقل من عتبة 1000 يورو شهريًا (قبل الضرائب ومساهمات الضمان الاجتماعي).

وقال مكتب الإحصاء الأوروبي في بيان صحفي ، إن أدنى المعدلات سُجلت في بلغاريا (332 يورو شهريًا) ولاتفيا (500) ورومانيا (515).

وهناك ست دول فقط لديها حد أدنى شهري للأجور يزيد عن 1500 يورو ، أعلاها في لوكسمبورغ (2257) ، أيرلندا (1775) وهولندا (1725). وتأتي ألمانيا (1،621) وفرنسا (1،603) خلف بلجيكا (1،658).

و يُقدر الحد الأدنى للأجور بـ 604 يورو في بلغاريا ، مقابل 1707 يورو في لوكسمبورغ ، والذي لا يزال فرقًا من 1 إلى 3.

تنص مسودة توجيه بروكسل على قواعد لتشجيع زيادة الحد الأدنى للأجور حيثما وجدت ، لكنها لا تحدد عتبة أوروبية موحدة، ولن يتطلب الأمر إدخال حد أدنى للأجور في دول الاتحاد الأوروبي الست التي لا يوجد بها واحد (النمسا ، قبرص ، الدنمارك ، فنلندا ، إيطاليا ، السويد).

 

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو – عيد العمال مناسبة للتعبير عن انتقاد تمديد ساعات العمل وصراع على الانتخابات الأوروبية

عيد العمال، الذى يوافق الاول من شهر مايو من كل عام  ، مناسبة مهمة للتجمع …