أبوجبل يقود منتخب مصر لنهائي إفريقيا.. وصلاح يستعد لمواجهة ماني

تصدى الحارس محمد أبو جبل لركلتين ترجيحيتين ليقود مصر للتأهل لنهائي كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم على حساب الكاميرون صاحبة الضيافة اليوم الخميس لتصارع السنغال على اللقب.
وخاضت مصر، البطلة سبع مرات وهو رقم قياسي، وقتا إضافيا للمباراة الثالثة على التوالي عقب تجاوز ساحل العاج والمغرب في الدورين السابقين، وتفوقت بركلات الترجيح للمرة الثانية في هذه النسخة بعد دور 16 أمام ساحل العاج.
انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بدون أهداف في مباراة مغلقة وقليلة الفرص في ياوندي.
وكانت أبرز فرصة للكاميرون ضربة رأس مايكل نجادو نجادجي ارتدت من القائم في الشوط الأول بينما أهدر محمد صلاح انفرادا بالحارس أندريه أونانا في بداية الشوط الثاني

وكان آخر فوز حققه الفراعنة على الأسود منذ 12 عاما وبالتحديد يوم 25 يناير من عام 2010، أى منذ 12 عاما وأسبوع ويومان، بإجمالى 4392 يوما.

ركلات ترجيح مباراة مصر والكاميرون في كأس أمم افريقيا 2022

التقت مصر مع الكاميرون فى ربع نهائى بطولة الأمم الأفريقية، بنتيجة 3 / 1، باللقاء الذى أقيم بأنجولا، باستاد أومباكا بمدينة بنجويلا الأنجولية، سجل الأهداف أحمد حسن بالدقيقة 25 فى مرماه بالخطأ، وفى الدقيقة 37 سجل الهدف الأول للفراعنة في المباراة، ليتعادل المنتخبان ، بهدف لكل منهما ، فتم اللجوء إلى شوطين إضافيين سجل أحمد ناجى جدو هدف تقدم الفراعنة ، في الدقيقة الأولى من الشوط الاضافى الأول ، ثم اختتم الصقر بعد 3 دقائق من هدف جدو، محرزا الهدف الثالث للفراعنة لينتهى اللقاء.

وبفوز مصر على الكاميرون في هذا اللقاء تحقق رقمين قياسيين جديدين للفراعنة، الأول بعدم هزيمتها فى سبع عشرة مباراة متتالية فى أمم أفريقيا، والثانى وصول   أحمد حسن قائد المنتخب وقتها  إلى المباراة الـ170 الدولية.

وكالات – صحف مصرية

شاهد أيضاً

يبدو أن الولايات المتحدة تشهد موجة جديدة من المكارثية التي تكبح الحريات وتطارد المخالفين بشكل …