ملخص المباراة بالفيديو – رغم الخسارة منتخب مصر يكسب احترام القارة بالأداء الرجولي

قدم المنتخب المصري الأول لكرة القدم، أداءً رجوليًا طوال مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية الـ 33، ورغم أن التتويج باللقب الثامن، لم يحالف اللاعبين، إلا أن الروح القتالية غلبت على أداء الأبطال.

وخاض لاعبو المنتخب المصري مواجهات قوية في المشوار الإفريقي؛ حيث تعرض «الفراعنة» لضغوط كبيرة، ما بين الإصابات والإرهاق والمشوار الكبير الذي خاضوه في البطولة.

وغاب التوفيق عن لاعبي المنتخب المصري في المباراة النهائية أمام السنغال، ليخسر الفراعنة بركلات الجزاء في النهائي للمرة الأولي.

وعاش لاعبو مصر أجواء البطولة بالأداء القتالي والحفاظ على الأمل، رغم الخسارة في المباراة الأولى أمام نيجريا، لكن تطور الأداء ووصل صلاح وزملاؤه إلى المباراة النهائية.

لم يكن المنتخب المصري محظوظًا في النهائي، لكن الحلم الأكبر هو الفوز على السنغال في المباراتين الفاصلتين والتأهل إلي نهائيات كأس العالم 2022.

وكانت رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الداعم الأكبر للاعبي مصر عقب المشوار الكبير في المونديال الإفريقي.

وكتب الرئيس السيسي على صفحته الشخصية على «فيس بوك»: «أود أن أتوجه بكل التحية والتقدير للاعبي منتخبنا الوطني لكرة القدم على ما قدموه من أداء عال في بطولة كأس الأمم الإفريقية».

وأضاف: «لقد أديتم ما عليكم، وكسبتم احترام الجميع، وكنتم على قدر الثقة، وشرفتم بلدكم، وإننا جميعا على ثقة بأنكم ستعوضون هذا اللقب وتسعدون المصريين بالصعود إلى المونديال».

واختتم: «ثقتنا بكم وبقيادتكم الفنية لم تهتز، فما قدمتموه يثبت أنكم قادرون على تحقيق الأفضل إن شاء الله».

وتوج منتخب السنغال بكأس الأمم الإفريقية لكرة القدم بالكاميرون، للمرة الأولى في تاريخه، عقب فوزه 4 / 2 بركلات الترجيح على منتخب مصر، اليوم الأحد، في المباراة النهائية للمسابقة القارية

ملخص مباراة مصر والسنغال وركلات الترجيح اليوم 6-2-2022 في نهائي أمم أفريقيا

المصدر – وكالات – صحف مصرية

 

شاهد أيضاً

السجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ لناشط نمساوي لتضامنه مع فلسطين

قضت محكمة الجنايات النمساوية، أمس الخميس، بالسجن 6 أشهر مع وقف التنفيذ على الناشط النمساوي …