موظف في بنك يسرق 40 ألف دولار من حسابات نيمار الشرطة تمكنت من اعتقاله

ألقت الشرطة البرازيلية القبض على رجل، تعتقد أنه اخترق حسابات اللاعب نيمار المصرفية وسرق مراراً مبالغ صغيرة تصل إلى أكثر من 40 ألف دولار.

وقالت الشرطة إن المتهم عمل في بنك يملك فيه لاعب باريس سان جيرمان ومنتخب البرازيل ووالده الذي يدير أعماله حسابات مصرفية. ولم تكشف الشرطة عن اسم البنك.

موظف في بنك يسرق 40 ألف دولار من حسابات نيمار

وأضافت الشرطة في بيان، أنها اعتقلت الشاب البالغ عمره 20 عاماً، يوم الأربعاء، “بتهمة الاحتيال على عملاء بنك”

ورغم أن الشرطة لم تذكر اسم اللاعب في البيان، فإن الضابط المسؤول عن القضية قال إنه نيمار وشرح كيف حدثت السرقة المزعومة في برنامج تلفزيوني برازيلي.

وقال فابيو بينيرو لوبيز: “ما الذي فعله هذا الفتى؟ لقد حصل على كلمة المرور الخاصة بزميله في المكتب، وسرق مبالغ صغيرة من مشاهير أصحاب ثروات كبيرة”.

وأضاف: “هؤلاء الأشخاص لم يلاحظوا. لقد أجرى (تحويلاً) بقيمة عشرة آلاف ريال (1912.59 دولار) تبعه بتحويلات أخرى بقيمة عشرة آلاف ريال و20 ألف ريال و50 ألف ريال، وبلغ الإجمالي 200 ألف ريال”.

وقال لوبيز إن الحساب المتأثر يخص نيمار، وإن والده يسيطر على الأرجح على هذه الحسابات.

وتابع: “عندما اكتشفوا الواقعة اتصلوا بالبنك. البنك أعاد الأموال للضحية وفتح تحقيقاً لمعرفة المتورط”.

وعما تمت سرقته من حساب الدولي البرازيلي، قال لوبيز: “حالة نيمار لها خصوصية، لأن الشخص الذي قام بتحويل الأموال كان موظفاً في أحد البنوك، شخصٌ تم توظيفه من قبل شركة خارجية استأجرها البنك”، دون أن يذكر اسم المؤسسة المالية.

ولم تستبعد الشرطة القيام بمزيد من الاعتقالات في القضية، لكنها أقرت بأن الأموال النقدية المسروقة تمت إعادتها بالفعل، في وقت لم يصدر فيه أي بيان رسمي من نيمار.

وباتت مثل هذه العمليات التي تستهدف اللاعبين أمراً شائعاً، حيث تم الكشف في العام الماضي، عن عملية احتيال تم من خلالها سرقة ما يقرب من 250 ألف جنيه إسترليني من حسابات البرتغالي كريستيانو رونالدو، عن طريق وكيل سفريات، وفق صحيفة The Sun البريطانية.

كما خدع الوكيل ذاته، وكيل أعمال اللاعبين الشهير خورخي مينديز، بسرقة 14 ألف جنيه إسترليني، إضافة إلى ناني، اللاعب الأسبق لمانشستر يونايتد بـ1500 جنيه إسترليني.

نيمار جاهز لمباراة ريال مدريد

في هذه الأثناء أكد نيمار جاهزيته لخوض موقعة ريال مدريد الإسباني، في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، والمقررة الثلاثاء المقبل 15 فبراير/شباط 2022، على ملعب “حديقة الأمراء”.

وظهر نيمار للمرة الأولى في التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان، الخميس 10 فبراير/شباط 2022، وشارك في التقسيمة رفقة زملائه ليونيل ميسي وكيليان مبابي وأنخيل دي ماريا وماورو إيكاردي ولياندرو باريديس وأشرف حكيمي وماركو فيراتي.

ويغيب نيمار عن سان جيرمان منذ 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2021، بعد إصابته بالتواء في الكاحل خلال مباراة فريقه ضد سانت إيتيان، في الجولة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي.

ويستعد باريس سان جيرمان، متصدر الدوري الفرنسي برصيد 56 نقطة، لمواجهة رين، يوم الجمعة 11 فبراير/شباط 2022، ضمن منافسات الجولة الـ24، قبل مواجهة ريال مدريد الأوروبية.

 

شاهد أيضاً

حماس توافق على مقترح وقف إطلاق النار .. ونائب السنوار يكشف التفاصيل

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس في بيان لها مساء الاثنين، أنها أبلغت الوسطاء في مصر …