تسجيل 35250 إصابة و22 وفاة جديدة بكورونا فى النمسا

سجلت النمسا 35 ألفا و250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الـ 24 الماضية، كما سجلت البلاد 22 حالة وفاة جديدة، وفقا لبيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، اليوم الجمعة.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة في البلاد إلى مليونين و184 ألفا و873 إصابة، والوفيات إلى 14 ألفا و315 حالة.
وأظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم أنه تم إعطاء 17 مليون و845 ألفا و828 جرعة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد في النمسا حتى الآن.
يشار إلى أن جرعات اللقاح وأعداد السكان الذين يتم تطعيمهم هي تقديرات تعتمد على نوع اللقاح الذي تعطيه الدولة، أي ما إذا كان من جرعة واحدة أو جرعتين.
وتعقد الحكومة النمساوية وحكام الولايات الفيدرالية، الاثنين المقبل، لبحث فتح البلاد بشكل كامل وإنهاء جميع قيود كورونا، وذلك اعتبارا من أول مارس المقبل ويعرف الاجتماع بـ”يوم الحرية”.

وقال المستشار النمساوي كارل نيهمر، في تصريح أمس الخميس، إن الاجتماع يعقد بالفيديو كونفرانس ويشارك فيه نائب المستشار فيرنر كوجلر ووزير الصحة فولفجانج موكشتاين وزيرة السياحة اليزابيث كوستينجر ووزيرة الدفاع كلوديا تانر.

ولفت المستشار إلى اتجاه الحكومة لرفع كافة القيود على الأشخاص الملقحين وغير الملقحين على السواء كما سيتم إنهاء حظر التجول، إضافة إلى تسهيل عمل المطاعم والفنادق ودور الترفيه.

وأشار “نيهمر” إلى أن القناع الطبي سيظل ملزمًا في وسائل النقل العام وفي المحلات التجارية.

المصدر – صحف نمساوية

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو – عيد العمال مناسبة للتعبير عن انتقاد تمديد ساعات العمل وصراع على الانتخابات الأوروبية

عيد العمال، الذى يوافق الاول من شهر مايو من كل عام  ، مناسبة مهمة للتجمع …