النمسا ترفض ضم لقاح سبوتينك V الروسي ضمن قائمة اللقاحات المضادة لفيروس كورونا

رفضت السلطات الصحية النمساوية، ضم اللقاح الروسي سبوتيك V، إلى قائمة اللقاحات المستخدمة في البلاد، ووفقًا لوكالة تاس الروسية، حث الاتحاد الاقتصادي النمساوي، وزير الصحة وولفجانج ماكستين، على الاعتراف بشهادات التطعيم ضد سبوتنيك V، وإلا فقد تواجه البلاد نقصًا في العمالة.

النمسا لم تضم لقاح سبوتينك V ضمن قائمتها

وفشلت وزارة الصحة النمساوية حتى الآن في إضافة سبوتينك V، إلى قائمة اللقاحات المعترف بها، والتي يمكن إدارتها من أجل الامتثال لقانون التطعيم الإلزامي، وتتضمن القائمة لقاحين صينيين وثلاثة لقاحات هندية، على الرغم من أنه لم تتم الموافقة عليها بعد من قبل وكالة الأدوية الأوروبية.

المرأة الحامل خارج قرار التطعيم الازامي

وكان من المقرر، أن يدخل قانون التطعيم الإلزامي لجميع البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا ضد فيروس كورونا حيز التنفيذ، في النمسا في أوائل فبراير الجاري، ولن ينطبق هذا الإجراء على المرأة الحامل، والذين تعافوا من فيروس كورونا قبل أقل من 6 أشهر والذين لديهم تصريح طبي.

وقال السفير الروسي لدى النمسا دميتري ليوبنسكي، في وقت سابق، إن تطبيق التشريع الجديد بينما ترفض وزارة الصحة في البلاد الاعتراف بشهادات أولئك الذين تم تطعيمهم بسبوتنيك الخامس، قد يخلق عقبات جديدة أمام التعاون الثنائي.

ولم يتم بعد الحصول على ترخيص من الوكالة الطبية الأوروبية (EMA) لجهاز سبوتينك V، الروسي لاستخدامه في الاتحاد الأوروبي،  ويحق لدول الاتحاد الأوروبي التي تستخدم لقاح سبوتينك V، مثل المجر، إصدار شهادات التطعيم الرقمية للاتحاد الأوروبي لهذا اللقاح، ولكن يمكن للدول الأعضاء الأخرى إما قبول هذه الوثائق أو عدم قبولها وفقًا لتقديرها.

المصدر – صحف نمساوية

شاهد أيضاً

فيينا – محاولة رشوة ضابط شرطة تكلف رجلًا غرامة 10 آلاف يورو

حكمت محكمة فيينا الإقليمية على رجل أوكراني، بالسجن المشروط لمدة 18 شهرًا وغرامة قدرها 10800 …