بالصور – طفل نمساوى سأل الرئيس أسمك صعب – الرئيس نادينى بـ ساشا

يبدو أن معظم الأسئلة مألوفا لدى الكثير من الناس، لكن أسئلة الأطفال لا تتوقف عند هذا الحد، بل تنهال على ذويهم بشكل يومي، حتى يصعب عدّها، ومنها ما يحمل مفاجآت كبيرة كا الطقل الذى سأل رئيس جمهورية النمسا ألكسندر فان دير بللن ، في رسالة خاصة ، لماذا أسمك صعب جداّ ؟؟

المعروف أن أسم رئيس النمسا يتكون من عدة مقاطع ” Alexander-Van-Der-Pellen” وهو ما يسبب صعوبة لبعض الأطفال في نطقة أو كتابته صحيحاّ

هذا ما جاء في رسالة نصية من الطقل النمساوى ميلو “Milo” موجهة مقر الرئيس بالقصر الجمهورى والذى يبلغ من العمر 8 سنوات تلميذ في المدرسة الأبتدائية ، ليسأل الرئيس لماذا أسمك صعب ومعقد في الفهم وخاصة في الاختبارات التحريرية.

وقد جاء في رسالة الطفل “عزيزي السيد الرئيس الاتحادي” “لم أستطع تهجئة أو كتابة اسمك في أختبار معلومات عامة  بالمدرسة” Sachunterricht-Test ” “لماذا اسمك صعب للغاية؟”

أصر الرئيس شخصياّ بالرد على Milo البالغ من العمر 8 سنوات المنحدر من نفس مقاطعة الرئيس وهى ولاية التيرول وقد أرسل الإجابة بنفسه بالبريد إلى ميلو ، أنا لم أنحدر من التيروليين على الإطلاق ، ولكن شكراً جزيلاً على رسالتك الرقيقة  لماذا إسمي “صعب؟ ،لقد هاجر أسلافي من هولندا في حوالي العام 1700، وهناك أسماء مثل فان دير بيلن أو فان دير فاخ أو فان دير كومان وهي أسماء عادية تماماً، ولكن ليست شائعة هنا في النمسا، وهو ما يفسر أيضًا الاسم غير المعتاد.

وقال الرئيس أنا عندى حل جاهز  للاختبار القادم : “فقط اكتب ساشا. هذا ما يدعوني به أصدقائي. “فهل يقبل المعلم ذلك الأسم بدلاّ من ألكسندر فان دير بللن ، تحية لك من المقر الرئاسي من الـهوفبورج


 

 

شاهد أيضاً

وفاة الداعية السوري البارز عصام العطار- طريد النظام السورى منذ 60 سنه ونص رسالته الأخيرة

توفي الداعية السوري البارز عصام العطار في ألمانيا الجمعة، عن عمر ناهز 97 عاما، حسبما …