شاهد أجمل 5 أهداف سجلها محمد صلاح مع ليفربول بحسب مدربه كلوب

150 هدفاً في 233 مباراة، تلك هي حصيلة النجم المصري محمد صلاح مع فريقه ليفربول الإنجليزي منذ انضمامه إليه عام 2017، قادماً من روما الإيطالي، وهو رقم مذهل للاعب الذي لم يكن أحد يتخيّل أنه سيحقق كل هذه الإنجازات في غضون 5 سنوات.

لكن من بين كل هذه الأهداف أيها الأجمل؟ مدرب محمد صلاح في ليفربول، الألماني يورغن كلوب، يملك الإجابة، وبدا أنه يتذكر السواد الأعظم منها، في مؤشر واضح على مراقبة كل صغيرة وكبيرة لنجم الفريق الأول.

كلوب يختار أجمل 5 أهداف سجلها محمد صلاح

كلوب كشف عن أجمل الأهداف التي سجلها مهاجمه المصري محمد صلاح، من وجهة نظره، علماً أن الهدف رقم 150 بقميص ليفربول، جاء في شباك نورويتش سيتي، بمباراة الفريقين، يوم 19 فبراير/شباط 2022، ضمن الجولة السادسة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

سجَّل صلاح، الهدف الثاني لفريقه في مرمى “الكناري” في الدقيقة الـ67، ليقود فريقه إلى فوز هام بثلاثة أهداف لواحد.

وعند سؤال كلوب عن أفضل أهداف صلاح، أجاب: “هدف اليوم (نورويتش) كان رائعاً حتى أكون أميناً، وأتذكر الهدف أمام تشيلسي عندما توغل إلى الداخل وأطلق تسديدة مذهلة في الزاوية العليا، وأتذكر بعض الأهداف عقب المراوغات الرائعة، مثل الهدف أمام سيتي والهدف أمام واتفورد، أحب كثيراً هدفه في شباك يونايتد”.

وأحرز صلاح هدفاً في شباك تشيلسي موسم 2019-2020، من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.

هدف “مذهل” أمام مانشستر سيتي

المدرب الألماني أشاد كذلك بالهدف الذي سجله صلاح في شباك مانشستر سيتي يوم 3 أكتوبر/تشرين الأول 2021، ضمن الجولة السابعة من “البريميرليغ”، بعدما تلاعب بدفاع “السيتزينس”، قبل أن يرسل الكرة إلى يمين الحارس إديرسون.

وبعدها بأقل من أسبوعين خلال مباراة ليفربول وواتفورد، تلقى صلاح الكرة من فيرمينو، قبل أن يراوغ ثلاثة من المدافعين، ليضعها بيسراه على يمين الحارس، وهو أحد الأهداف المفضلة لكلوب.

وعدَّ كلوب هدف صلاح في شباك السيتي، يوم 10 أبريل/نيسان 2018، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا، واحداً من أهدافه المفضلة.

حينها عادت الكرة إلى صلاح من الحارس، ليتخلص من أحد المدافعين، قبل أن يرسلها إلى داخل المرمى من فوق مدافع آخر.

مانشستر يونايتد تجرع مرارة أهداف صلاح

وكان لشباك مانشستر يونايتد، الغريم الأزلي لليفربول، نصيب من أهداف صلاح الرائعة، وفق كلوب، حيث أحرز النجم المصري هدفاً خلال مباراة الفريقين ضمن الجولة الـ34 من الدوري الإنجليزي لموسم 2020-2021.

واستلم صلاح، الكرة من بعد منتصف الملعب، وجرى بها مستغلاً سرعته الفائقة، قبل أن يقتحم منطقة الجزاء، ويضعها على يمين دافيد دي خيا.

ويعتبر صلاح، ثاني أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 150 هدفاً، وعاشر لاعب في تاريخ النادي الإنجليزي يسجل هذا الرقم، كما قدّم 52 تمريرة حاسمة.

وكان روجر هنت، نجم ليفربول السابق، أحرز عدد الأهداف نفسه خلال 226 مباراة.

ويتصدر صلاح، قائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي برصيد 17 هدفاً، مبتعداً بفارق 5 أهداف عن أقرب ملاحقيه، زميله في ليفربول ديوغو جوتا.

المصدر – وكالات – عربى بوست

شاهد أيضاً

بالصور والفيديو – عيد العمال مناسبة للتعبير عن انتقاد تمديد ساعات العمل وصراع على الانتخابات الأوروبية

عيد العمال، الذى يوافق الاول من شهر مايو من كل عام  ، مناسبة مهمة للتجمع …